جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العثور على أطفال حديثي الولادة في غرفة مخلفات مستشفى بالقليوبية

أطفال حديثي الولادة
أطفال حديثي الولادة

شنت مديرية الصحة بالقليوبية حملات تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة بشبين القناطر تم خلالها مداهمة إحدى المستشفيات التخصصية حيث تم أثناء المرور ضبط الممرضات أثناء تهريب حضانات للأطفال "غير مدرجة بالترخيص" إلى مخزن غير نظيف وغير مؤهل خلف غرفة الحضانات الرسمية فقامت اللجنة بالدخول إلى المخزن وقد تبين وجود ٤ أطفال بدون ملابس داخل المخزن في غرفة مليئة بالقمامة.

وأعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية والدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجي بالقليوبية استمرار إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور شعبان في حملاتها لمراقبة المنشآت السطحية.

وتأتي تلك الحملة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.

وقامت اللجنة على الفور بإعادة الأطفال للحضانات والاطمئنان على حالتهم الصحية وتبين وجود ١٢ طفل بالحضانات على الرغم من وجود ٨ حضانات فقط بالغرفة في حين أن المستشفى مرخص لها بأربع حضانات فقط كما تبين وجود كميات كبيرة من الأدوية تعذر حصرها داخل المخزن في ظروف سيئة.

وقامت اللجنة بتحرير محضر شرطة بالواقعة وعلى الفور انتقلت النيابة برفقة العلاج الحر إلى المستشفى محل الواقعة وقامت برفع الواقعة وتم القبض على المسئولين عن المستشفى المدير الفنى والتمريض والإداريين وتم التحقيق مع جميع الأطراف على مدار يومين.

كما تم بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بالمديرية وتحويل الأطفال إلى حضانات المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.