الإثنين 6 فبراير 2023 06:03 صـ 16 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمدة 45 دقيقة .. انقطاع الكهرباء عن عدة أحياء بباريس … فيديو

انقطاع الكهرباء في باريس
انقطاع الكهرباء في باريس

انقطع التيار الكهربائى عن عدة أحياء بجنوب العاصمة الفرنسية باريس، ما أدى لإغراقها في الظلام، واستمر الانقطاع نحو خمس وأربعين دقيقة، وكان ناجما عن خلل فني في أحد محولات الطاقة التابعة لشركة إينيديس، ويأتى هذا الانقطاع وسط مخاوف من تأثير أزمة الطاقة على البنى التحتية في البلاد التي تختبر أول موجة برد هذا الشتاء، بحسب فرانس 24.

وتسبب انقطاع في التيار الكهربائى، بإغراق عدة أحياء في جنوب باريس في الظلام، وربطت شركة "إر تي إي" الفرنسية المشغلة لشبكة الكهرباء الانقطاع بخلل فنى فى أحد المحولات الكهربائية لشركة إينيديس للطاقة الكهربية.

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعى فيديوهات لانقطاع الكهرباء بعدة أحياء بفرنسا.

يأتي ذلك وسط مخاوف من أن انقطاع الكهرباء قد يشل البنية التحتية في فرنسا التى تختبر أول موجة برد في الشتاء قدرة شبكة الطاقة على الصمود.

وقالت إدارة منطقة إيل دو فرانس، التي تضم مدينة باريس، في شركة إر.تي.إي عبر تويتر إن شوارع كثيرة في الدوائر رقم ثلاثة وأربعة وخمسة في باريس تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي حوالي الساعة 10:15 مساء (2115 بتوقيت جرينتش) وعادت الكهرباء حوالي الساعة 11:00 مساء.

وذكرت الإدارة أن نحو 125 ألف أسرة تأثرت بانقطاع الكهرباء، وقالت متحدثة باسم إينيديس لرويترز، إن عطلا في المحول تسبب في انقطاع أحد خطوط الجهد العالي.

وحذر وزراء الحكومة من حالات مستقبلية لانقطاع التيار الكهربائي في حالة وجود فجوة بين العرض والطلب، وهي حالات قالوا إنها لن تدوم أكثر من ساعتين وسينوه بها قبل حدوثها.

وتسابق شركة إي.دي.إف المملوكة للدولة، وهي الشركة الأم لشركة إينيديس، الزمن لإعادة مفاعلات نووية تأثرت بمشكلات الصدأ إلى العمل.

وعلى صعيد اخر، أفادت وسائل إعلام في السويد، أن شركة “يونيبر إس إي”، ستقوم بإيقاف وحدة “أوسكارشام – 3” على الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد لمدة تسعة أيام، لأغراض الصيانة مما يفاقم من نقص الكهرباء.

كما ذكرت شركة الكهرباء إن السويد ستعتمد الأسبوع المقبل، على واردات من النرويج وألمانيا وبولندا،وذلك لضمان وجود ما يكفي من الكهرباء للتوزيع.

وتجدر الإشارة إلى أن تشهد أوروبا موجة حادة من التضخم، تسبب في زيادة الأسعار للمواد الغذائيه و الكهرباء بشكل كبير.