جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

لمدة 45 دقيقة .. انقطاع الكهرباء عن عدة أحياء بباريس… فيديو

انقطاع الكهرباء في باريس
انقطاع الكهرباء في باريس

انقطع التيار الكهربائى عن عدة أحياء بجنوب العاصمة الفرنسية باريس، ما أدى لإغراقها في الظلام، واستمر الانقطاع نحو خمس وأربعين دقيقة، وكان ناجما عن خلل فني في أحد محولات الطاقة التابعة لشركة إينيديس، ويأتى هذا الانقطاع وسط مخاوف من تأثير أزمة الطاقة على البنى التحتية في البلاد التي تختبر أول موجة برد هذا الشتاء، بحسب فرانس 24.

وتسبب انقطاع في التيار الكهربائى، بإغراق عدة أحياء في جنوب باريس في الظلام، وربطت شركة "إر تي إي" الفرنسية المشغلة لشبكة الكهرباء الانقطاع بخلل فنى فى أحد المحولات الكهربائية لشركة إينيديس للطاقة الكهربية.

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعى فيديوهات لانقطاع الكهرباء بعدة أحياء بفرنسا.

يأتي ذلك وسط مخاوف من أن انقطاع الكهرباء قد يشل البنية التحتية في فرنسا التى تختبر أول موجة برد في الشتاء قدرة شبكة الطاقة على الصمود.

وقالت إدارة منطقة إيل دو فرانس، التي تضم مدينة باريس، في شركة إر.تي.إي عبر تويتر إن شوارع كثيرة في الدوائر رقم ثلاثة وأربعة وخمسة في باريس تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي حوالي الساعة 10:15 مساء (2115 بتوقيت جرينتش) وعادت الكهرباء حوالي الساعة 11:00 مساء.

وذكرت الإدارة أن نحو 125 ألف أسرة تأثرت بانقطاع الكهرباء، وقالت متحدثة باسم إينيديس لرويترز، إن عطلا في المحول تسبب في انقطاع أحد خطوط الجهد العالي.

وحذر وزراء الحكومة من حالات مستقبلية لانقطاع التيار الكهربائي في حالة وجود فجوة بين العرض والطلب، وهي حالات قالوا إنها لن تدوم أكثر من ساعتين وسينوه بها قبل حدوثها.

وتسابق شركة إي.دي.إف المملوكة للدولة، وهي الشركة الأم لشركة إينيديس، الزمن لإعادة مفاعلات نووية تأثرت بمشكلات الصدأ إلى العمل.

وعلى صعيد اخر، أفادت وسائل إعلام في السويد، أن شركة “يونيبر إس إي”، ستقوم بإيقاف وحدة “أوسكارشام – 3” على الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد لمدة تسعة أيام، لأغراض الصيانة مما يفاقم من نقص الكهرباء.

كما ذكرت شركة الكهرباء إن السويد ستعتمد الأسبوع المقبل، على واردات من النرويج وألمانيا وبولندا،وذلك لضمان وجود ما يكفي من الكهرباء للتوزيع.

وتجدر الإشارة إلى أن تشهد أوروبا موجة حادة من التضخم، تسبب في زيادة الأسعار للمواد الغذائيه و الكهرباء بشكل كبير.