جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الجيزة الأحد

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

استعدت محافظة الجيزة من خلال مديرية الشئون الصحية والوحدات المحلية لاستقبال فعاليات انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض المحافظة من عمر يوم حتى ٥ سنوات والتي تبدأ غدا الأحد ١١ ديسمبر ولمدة ٥ أيام وذلك للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة اليومية لفعاليات الحملة وانتظامها لضمان الوصول إلى العدد المستهدف والبالغ مليون و٦٧٦ ألف طفل بالمحافظة حفاظا على سلامتهم.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بتسهيل عمل الفرق الثابتة والمتحركة والبالغ عددها ٤٤٧٠ وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم وإزالة أي معوقات لتأدية عملها على أكمل وجه.

لافتا انه سيتم تطعيم الأطفال من خلال الفرق الثابتة بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، والفرق المتحركة المدربة بمواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية والمترو ومحطات الأتوبيس والأسواق والميادين بالإضافة إلى المرور على المدارس والحضانات وغيرها، إلى جانب التطعيم بالمنازل بهدف رفع المناعة لدى الأطفال ضد هذا المرض للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وكلف محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالتعاون مع الإدارات الصحية وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق التطعيم بالحملة مع تحفيز المجتمع المحلي للتعاون مع الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى المراكز والمدن والقرى والأحياء.

ومن جانبه أكد الدكتور سامح عشماوي مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة انه تم تشكيل عدد كافي من فرق التطعيم المتحركة والثابتة بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة بالإضافة للفرق الإشرافية وأيضا تم توفير ٤١٧٢٠ زجاجه طعم لازمه لتطعيم العدد المستهدف مع مراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها وتوزيع الطعوم اللازمة مؤكداً أنه لا توجد أية آثار جانبية للتطعيم ولا توجد للمرض وقاية سوى التطعيم.