جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرنسا تتقدم على إنجلترا ”1- صفر” بصاروخ تشواميني

فرنسا وانجلترا
فرنسا وانجلترا

تقدم منتخب فرنسا على نظيره منتخب إنجلترا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي تجمع المنتخبين على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وجاء الهدف في الدقيقة 17 من تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء ليتقدم للديوك 1-0.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي: حراسة المرمى: جوردان بيكفورد/ خط الدفاع: كايل ووكر ، هاري ماجواير ، جون ستونز ، لوك شاو/ خط الوسط: ديكلان رايس ، جوردان هندرسون ، جود بيلينجهام/ خط الهجوم: فيل فودين ، هاري كين ، بوكايو ساكا.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: هوجو لوريس/ خط الدفاع: رافائيل فاران، جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز/ خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان/ الهجوم: كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

ومن المنتظر أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره المنتخب المغربي المتأهل لنصف النهائي.

فاز منتخب إنجلترا على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وانتزع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

ويتطلع منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت إلى الفوز على الديوك الفرنسية وإفساد خطتهم للحفاظ على لقب مونديال روسيا 2018.

يتسلح منتخب إنجلترا بكوكبة من النجوم أمام فرنسا في مباراة اليوم، وهم: جودي بيلينجهام وفيل فودين وهاري كين وبوكايو ساكا ورحيم سترلينج وديكلان رايس وكايل والكر وآخرون.

ويتمسك لاعبو منتخب فرنسا بقيادة مدربهم ديديه ديشامب، بالحفاظ على لقب مونديال 2018، لكن هذا يتطلب انتصارا تاريخيا على الأسود الثلاثة من أجل الوصول إلى الدور نصف النهائي والاقتراب خطوة من المباراة النهائية.

ويتصدر كيليان مبابي جناح منتخب فرنسا، قائمة هدافي بطولة كأس العالم 2022 في قطر برصيد 5 أهداف.