جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية الجرح في المنام

رؤية الجرح
رؤية الجرح

حينما يرى الإنسان في منامه الجرح ويرى الدم قد تسبب له هذه الرؤية الكثير من القلق والتوتر والخوف من حدوث مكروه لصاحب الحلم.

تفسير رؤية الجرح في المنام

الإصابة بالجرح دليل على الشعور بالمعاناة، ويدل أيضا علي أن الرائي يفكر في الكثير من الأمور الهامة، وإذا كان الجرح عميق، فهذا الحلم يدل على مدى تحُمل الشخص للكثير من الهموم، وفي بعض الأحيان يكون المنام تنبيه للحالم بوقوعه في بعض المحن، ودليل على كثرة حديث الناس عنك.

تفسير رؤية الجرح بالسكين في المنام

من يرى في المنام أنه يجرح بالسكين، فهذا يدل على أنه سوف يتغلب على أي أزمة في حياته، ويكون لديه القدرة على القضاء على أي عقبة تعطل مسيرة الحالم وتطوره وازدهاره.

رؤية الجرح الناجم عن السكين تكون محمودة في بعض الأحيان؛ لأنها تبشر بالحصول علي الكثير من الخير والبركة وأيضًا تبشر براحة البال.

إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تطعن بالسكين، فهذا يدل علي أن زوجها ربما يخونها مما يؤدي إلى انتهاء علاقتهما.

ومن يرى في المنام أنه يجرح أحد الأشخاص باستخدام السكين، فهذا يدل على أنه يتسبب في الأذى للآخرين ودليل على أن حياته مملوءة بالكثير من الذنوب، لهذا يجب أن يتقرب من الله؛ لكي يغفر له جميع سيئاته.

تفسير رؤية جرح الإصبع في المنام

من يرى في المنام جرح في إصبعه يدل ذلك علي البعد عن الله وهجر العبادات ولكن في بعض الأحيان قد يدل على الحصول علي الكثير من الأموال والرزق الحلال.

إذا رأت المتزوجة في المنام أن هناك أحدًا لا تعرفه يقوم بجرح أصابعها، فهذا يدل على إنها محاط بالكثير من الأشرار الذين يريدون النيل منها باستخدام عدة طرق لهذا يجب أن تحذر من كل الموجودين حولها.

وتدل رؤية جرح اليد يشير إلى أن صاحب الحلم يهدر أمواله في أماكن غير صحيحة.

تفسير رؤية جرح بالوجه في المنام

يعد من أصعب الجروح جرح الوجه التي من الممكن أن يصاب بها أي شخص، ورؤية الشخص لوجه ما وهو مجروح، فهذا يعبر عن إنه سوف يمر بمصائب، وهذا يؤدي إلي إزعاجه وتدمير نفسيته وإشارة إلى أن حالته النفسية سوف تكون سيئة للغاية.

في بعض الأحيان قد يكون المنام تحذير من الموجودين حوله؛ لأنهم يريدون أن يدمروا حياته ويتحدثوا عنه في ظهره ويحقدون عليه بشكل ملحوظ.

تفسير رؤية الجرح المفتوح في المنام

أشار المفسرون أن الجرح المفتوح علامة على استعداد من يري ذلك الخروج عن الصراط المستقيم والذهاب خلف الشهوات والرغبات الشيطانية المليئة بالمعاصي والآثام.

ومن يري في المنام أنه جُرِح في ظهره ولا يرى أن الجرح وينزف الدماء، فهذا يدل على مشاكل قديمة ولكن أثرها مازال حي في قلبه وعقله ولم يستطع أن يُخرِجه من حياته.

ومن يري في المنام الجرح مفتوح ويخرج منه الدماء على هيئة نزيف يدل ذلك علي أمارة بالغدر، أي أن مجموعة من أصدقائه سيغدرون به، وربما سيقع فريسة للخلافات العائلية وسيدخل في دوامة من الصراعات مع أقاربه.

اذا رأت العزباء جرح في جسمها وكان الجرح مفتوح والدماء منه تسيل، فهذا فشل واضح في حياتها العاطفية، كما أن الحلم يُبرِز أنها فاشلة أيضًا في علاقتها بعائلتها.

تفسير رؤية الجرح بالقدم في المنام

رؤية القدم مجروحة في المنام يدل علي أن صاحب الحلم يفعل الكثير من الأمور الخاطئة، ويذهب إلي الأماكن التي تغضب الله، لهذا فقد رأى أن قدمه تعذرت عن الذهاب، وهذا المنام يكون بمثابة تنبيه له لكي يعيد حساباته مرة أخرى.

إذا رأت العروس أن قدمها مجروحة وتسيل منها الدماء، وهي لا تستطيع أن تسير عليها، فهذا الحلم ينبها من الحياة الجديدة التي سوف تقبل عليها، وربما يكون إشارة إلي اختيارها الخاطئ لزوجها الذي سوف تعيش معه حياه تعيسة.

إذا رأت المتزوجة أن قدمها مصابة بجرح، فهذا يدل علي أن حياتها غير مستقرة، وسوف ينشأ بينها هي وزوجها بعض الخلافات والنزاعات التي قد تؤدي -في بعض الأحيان- إلى الانفصال.

تفسير رؤية جرح القدم بالزجاج في المنام

جرح القدم بواسطة الزجاج يدل على اضطراب المشاعر وعدم استقرار أحوال الرائي على كافة الأصعدة، ودليل على أن الحالم عليه الكثير من الديون التي لا يتمكن من سدادها بسبب تعسر أحواله المادية.

واذا رأي الرجل في المنام أن قدمه بها زجاج، فهذا يدل علي أن أمواله أوشكت على النفاذ ودليل على كثرة نزاعاته هو وشريكته مما يؤدي إلى انتهاء حياتهم الزوجية عن قريب.

يُفسر بعض العلماء أن هذا المنام تحذير للحالم لكي يحافظ علي نفسه لوقوعه في بعض الأزمات الصحية.

تفسير رؤية جرح القدم اليمنى

من يرى في منامه أن قدمه اليمنى مجروحة من خلال بتر أحد أصابعه، فهذه علامة على تقصيره في فرض مُعين من فروض الصلاة، فلو كان الإصبع المبتور هو الإصبع الأول فهذه علامة على السهو عن إقامة صلاة الفجر، ولو كان الإصبع المبتور مثلًا هو الإصبع الثالث فهذا يرمز إلى صلاة العصر ومدى تقصير الحالم فيها.

اما من يري في منامه أن أصابع قدمه اليمنى ليست مكتملة، بمعنى إن قدمه بها أربعة أصابع وليس خمسة، فهذه أمارة بأن ابنه عاق وهذا سبب تنغيص حياته.

تفسير رؤية جرح القدم اليمنى في المنام للعزباء

اذا رأت العزباء في المنام جرح القدم اليمني دل ذلك علي الإصابة بالمرض الخطير تعتبر من أبرز دلالات حلم العزباء بأن قدمها اليمنى مُصابة أو مجروحة، مع العلم أن الأمراض الخطيرة كثيرة ومتنوعة فربما قد تمرض في رأسها أو في منطقة البطن، ومن هنا لا بد أن نؤكد على أن الفقهاء لن يقومون بتحديد مكان المرض ولكنهم ذكروا أنها ستعيش فترة عسيرة وتجربة مؤلمة مع مرض مستعصي.

تفسير رؤية جرح القدم اليسرى في المنام

قال ابن سيرين أن أي جرح في قدم الرائي اليسرى أمارة بأن وضعه المادي ليس على ما يرام وربما سيحدث له اضطراب كبير في عمله.

إذا كان الحالم من المُزارعين الذين يمتلكون أرض زراعية ويربحون أموالهم منها، فلو جُرِحت قدمه اليسرى في الحلم، فستكون الرؤية إشارة بخلل في محصول أرضه لهذا العام، أو ربما سيقوم ببيع ثمار أرضه بأثمان رخصية وبسبب هذا التصرف سيخسر الكثير من الأموال.

إذا حلم الرائي بأنه قام ببتر قدمه اليسرى فهذه أمارة بأنه يفقد أحد المهارات الدنيوية الهامة، مثل التفكير العقلاني، القدرة على التصرف في المواقف الحرجة، والذكاء الاجتماعي وأهميته في التعامل مع الناس وغيرها من المهارات الهامة كي يستطيع الإنسان أن يعيش مع باقي الناس.

تفسير رؤية جرح اليد في المنام

يدل رؤية جرح اليد علي أن الحالم يهدر أمواله بشكل مبالغ فيه حتى تنفذ جميع أمواله مما يجعل حياته صعبه للغاية ومتعسرة ولا يتمكن من العيش بشكل طبيعي.

يوجد تفسير أخر لهذا المنام وهو أنه يكون بشارة خير للحالم بتعافيه من أي مرض أو ضعف وبشارة بالانتهاء من النزاعات والجدال الموجود في حياه الحالم مما يؤدي إلى حدوث استقرار في حياته في كافة النواحي.

تفسير رؤية الجرح في منام الحامل

اذا رأت الحامل في المنام أن يدها مجروحة، فهذا يدل علي أنها سوف تتعافي من الآلام الحمل وتعبه، ولكن تشير أيضًا إلى أن بعض سيدات العائلة يريدن أن يضروها، فهن يتحدثون عنها من دون علمها؛ لهذا يجب أن تحافظ على منزلها وتحصنه.

الجرح بوجه عام في منامها دليل على أنها سوف تضع عن قريب.