جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزارة التعليم تشكل لجنة من قيادات الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد تداول منشورات عن تدريس الشذوذ الجنسية بمدرسة خاصة تنشيط السياحة يشارك في الملتقى التوظيفي بالإسكندرية محافظ دمياط تناقش استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف ٢٠٢٤ محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة ورش لزراعة الأسطح بإشراف مجلس الإعلام الريفي بالإسكندرية الحبس والغرامة.. عقوبات رادعة للغش في المعاملات التجارية سقوط 15 صاروخًا على الأقل من لبنان على شمال إسرائيل حي العجمي يعقد امتحانات محو الأمية ضمن بروتوكول الجامعات المنطقة الشمالية العسكرية تكرم قيادات مديرية الصحة بالإسكندرية فرص عمل للمكفوفين.. اختتام المرحلة الأولى من مبادرة ”ترعاهم فيبدعون” بالوادي الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب لبحث المشاكل الأزمات المتكررة بالإسكندرية جهود الوحدات المحلية في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية امام محافظ الغربية

بكين توضح طبيعة علاقاتها مع الخليج و إيران..(ماذا قالت)؟

علم الصين
علم الصين

كشفت وزارة الخارجية الصينية اليوم، عن أن "دول مجلس التعاون الخليجي وإيران هما صديقان للصين"، كما أكدت على أن "علاقات بكين مع هذين الطرفين ليست ضد أي طرف ثالث".

وأوضح المتحدث بإسم الخارجية الصينية وانج ون بين، إن "الصين تدعم دائما تحسين العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران في أطر تعزيز استقرار المنطقة".

كما أفاد خلال تصريحاته أن بكين مستعدة، لمواصلة لعب دور بناء في تنمية واستقرار منطقة الخليج"، كما ذكر أيضا أن "العلاقات بين الصين وإيران ودية تقليديا، ويرغب الجانب الصيني في تعزيز التواصل والتنسيق مع الجانب الإيراني لمواصلة وتعزيز تقدم جديد في العلاقات الثنائية".

وتابع المتحدث بإسم الخارجية الصينية، أن "وقعت الصين وإيران على خطة تعاون شاملة وبدأ العمل التنفيذي مطلع العام الجاري".

وأضاف وانج ون بين، بقوله أن "ستتعاون الصين مع إيران لتعزيز التنمية المستقرة وطويلة الأمد للتعاون العملي بين إيران والصين"، مشيرا إلى "زيارة نائب رئيس الوزراء الصيني هو تشون إلى إيران اليوم، والتي سيكون لها تأثير إيجابي على تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وإيران".