جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تطعيم 94% من النسبة المستهدف ضد شلل الأطفال بالإسماعيلية

مديرية الصحة بالاسماعيلية
مديرية الصحة بالاسماعيلية
الاسماعيلية

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحة ان حمله التطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالإسماعيلية حققت نسبه 94 % من المستهدف الكلى للمحافظة قبل انتهاء اليوم الثالث للحملة، وذلك بفضل التخطيط الجيد لإدارة الطب الوقائي وجهود الفرق الثابتة والمتحركة والتزام جميع الفرق بالتوقيتات وخطوط السير وفقا للخطة الموضوعة على مستوى جميع الادارات الصحية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المسائي اليوم الثالث للحملة مع فريق الإشراف بمديرية الصحة لمتابعة ومناقشة نسب المستهدف الكلى للمحافظة بحضور الدكتورة ريم مصطفى مساعد وكيل وزارة الصحة، والدكتورة نسرين يوسف مدير اداره الطب الوقائي السابق، والدكتورة شيرين الهادي مدير اداره الوقائي بالمديرية ومديري الادارات والوقائي ومراقبي التطعيمات ومشرفي الخطوط بالإدارات الصحية.

كما حَث وكيل وزارة الصحة جميع الفرق الثابتة والمتحركة بجميع الادارات الصحية على تكثيف جهودهم لآخر ساعة في الحملة القومية لتحقيق المستهدف المطلوب والوصول لكل طفل مستهدف تحت خمس سنوات على ارض محافظه الإسماعيلية، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وخلال الاجتماع تم مناقشة جميع المشاكل والسلبيات والعمل على سرعة تلافيها وتذليل أي صعوبات خاصة بالفرق او العاملين بالحملة والتأكيد على مرور الفرق المتحركة من شقه لشقه وعمل جشني يومي بمعرفه مشرفي الحملة.