جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح معرض بنالى الدولى للفنون بشرم الشيخ فى دورته الرابعة

صورة المعرض
صورة المعرض

إفتتح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، معرض بنالى شرم الشيخ الدولى للفنون بمنتجع كورال باى بحضور الفنان جمال مليكة منسق عام المعرض ، حيث جاء افتتاح ينالي شرم الشيخ الدولي للفنون هذا العام غير تقليدي والذى خلى من الرسميات التي غالبا ما تفرض نفسها على الفعاليات الفنية الكبرى، فقد شكل بنالى هذا العام مشاركة 50 فنانا أوروبيا بجانب بعض الفنانين المصريين من الشباب في قاعات فنية مفتوحة في فضاءات المنتج الإيطالي .

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء فى كلمته والذى عبر فيها عن

أنه سعيد جدا للعودة الحميدة للفنانين التشكيليين الإبطاليين إلى مدينة شرم الشيخ وٱخر لقاء لبنالى الفنون منذ ثلاث سنوات ، ونعد بتنظيم البنالى كل عام وأن هذا البنالى هو الرابع.

وأكد المحافظ على أن وجود الفنانين الإيطاليين مع الشباب المصرى من الفنانين التشكيليين المشاركين بهذا البنالى ، هو تشجع أبناؤنا من الشباب لوجودهم وسط هذه الكوكبة الكبيرة من الفنانين التشكيليين الإبطاليين .

وأكد المحافظ أن هناك زيارة لدولة إيطاليا لعمل توأمة للتعاون بيننا وببن دولة إيطاليا وهذا يدل على ما نكنه للشعب الإيطالى ، وان الشعب الإيطالي من أول الشعوب التى تعرفت على شرم الشيخ .

وحث الجميع على الإستماع بمدينة شرم الشيخ وأماكن الغوص ، كما أن هناك زيارة لمدينة سانت كاترين للتعرف على الدير والمزارات الدينية والسياحية .