جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«أمر مرعب»..جنرال أمريكي يتوقع مصير زيلينسكي

الجنرال المتقاعد دوجلاس ماكجريجور
الجنرال المتقاعد دوجلاس ماكجريجور

توقع الكولونيل المتقاعد دوجلاس ماكجريجور المستشار السابق لرئيس البنتاجون، خلال مقابلة مع قناة Judging Freedom على موقع “يوتيوب”، أن يكون مصير الرئيس الأوكراني زيلينسكي الفرار من أوكرانيا غرباً.

حيث أكد دوجلاس ماكجريجور إنه “ليس لدى زيلينسكي ما يعتمد عليه، باستثناء إمكانية الفرار إلى بولندا، على الأقل حينما تتصاعد حدة الصراع.. وإلا فقد انتهى دوره”.

كما يعبر الجنرال الأمريكي المتقاعد، عن رؤيته أن القوات المسلحة الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة، وحجم الجيش الأوكراني يتراجع بسرعة، وسوف تنشأ قريبا حالة حينما لا يكون هناك من يقاتل فيها، إضافة إلى ذلك، تواجه أوكرانيا مشكلة نقص الوقود والذخيرة.

فيما أوضح ماكجريجور خلال حواره أن “روسيا ستضرب ضربتها الشاملة، حينما يشعر الجنرال سوروفيكين أن جميع الشروط التي وضعها قد استوفيت للهجوم، ويمكن لذلك أن يحدث في أي وقت، وحينها سوف تكون الضربة هائلة، وسيتم فعل كل شيء لإنهاء الحرب”.

كما ذكر أيضا أن الحرب قد تستمر “لشهرين آخرين لمجرد أن أحداً ليس مستعداً لوقف إطلاق النار، وهو ما لا يحدث من الجانب الأوكراني ومن ورائه الولايات المتحدة الأمريكية”.

وخلال تصريحاته كشف ماكجريجور، عن أن واشنطن “لن تعترف بأنها كانت مخطئة، أو أنها تسببت في مقتل مئات الآلاف من الأوكرانيين، ودفعت بملايين آخرين إلى المنفى، وكل ذلك بذريعة الفكرة السخيفة القائلة بأننا سنضعف روسيا بهذه الطريقة”.

وقد إختتم الجنرال الأمريكي المتقاعد تصريحاته، بقوله أنه “لا يمكن القيام بشيء حيال ذلك، ولكن حينما يسقط الفأس سيكون الجرح عميقاً”.

والجدير بالذكر أن سبق و صرح الجنرال خلال تصريحات سابقة، أن بلاده تدفع روسيا للدخول في معركة نهاية العالم، و اللجوء إلى استخدام أسلحة نووية.