جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”لا للوطن”.. مدرب السعودية الفرنسي يكشف سر انحيازة لأسود الاطلسي

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

كشف الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، عن انحيازه للمغرب أمام منتخب بلاده فرنسا، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

استاد البيت في انتظار احتضان المباراة المرتقبة بين المغرب وفرنسا، غدا الأربعاء، إذ يسعى كلا الفريقين للوصول إلى نهائي مونديال قطر.

وقبل المباراة المرتقبة بين المغرب وفرنسا، أعلن رينارد انحيازه لأسود الأطلس على حساب منتخب بلاده بشكل مفاجئ.

وخلال تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، قال رينارد "أنا فرنسي وولدت في فرنسا ولدي جواز سفر فرنسي، لكني آسف، غدا سأشجع المنتخب المغربي".

وبرر المدرب الفرنسي ذلك بقوله "هذا البلد مدين له بالكثير، ولقد حظيت بحب جارف هناك بشكل لا يمكنكم تصوره، وهذا ما يحدث غالبا في تلك البلاد".

وأكمل "لقد حظيت بالكثير من الأشياء التي تغمرني بالفرحة والسعادة حتى اليوم، وذلك بعدما سنحت لي فرصة العمل هناك، ولهذا أتمنى لهم أطيب الأمنيات والتوفيق".

وعمل رينارد مدربا للمنتخب المغربي بين عامي 2016 و2019، حقق خلالها الفوز في 25 مباراة، وتعرض للهزيمة في 11 لقاء، فيما حسم التعادل 9 لقاءات.

وقال مدرب الأخضر السعودي عن تجربته مع المغرب: "لدي مغامرة رائعة مع مجموعة من اللاعبين في بلد يعشق كرة القدم".

وأتم "أظن أن العالم اليوم يتضامن مع المغرب، فهم فخورون للغاية ويستحقون ما حققوه، كما أنها وصولهم لنصف النهائي بمثابة مكافأة للقارة الأفريقية، وسيبقى مونديال قطر ذكرى تاريخية للقارة السمراء والكرة المغربية".