جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشوط الأول.. فرنسا تتقدم بهدف على المغرب

هدف التقدم
هدف التقدم

نجح منتخب فرنسا في انهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف في شباك منتخب المغرب في اللقاء الذي يقام على ملعب استاد البيت ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

هدف التقدم

أحرز الظهير الأيسر للمنتخب الفرنسي ثيو هيرنانديز الهدف في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بتسديدة من منطقة الـ6 ياردة بعد نجاحه في متابعة كرة مرتدة من مدافعي المغرب وارتباك من اللاعبين أثناء تصديهم لهجمة من الديوك.

أحداث الشوط الأول

جاء الشوط الأول هادئ من الفريقين، وبعد مرور خمس دقايق شن منتخب فرنسا هجمة سريعة نجح خلالها في تسجيل هدف التقدم، وبعد الهدف حاول لاعبو منتخب المغرب الضغط الهجومي على مرمي فرنسا.

وفي الدقيقة 17 يحرم القائم أولفييه جيرو من اضافة الهدف الثاني لمنتخب فرنسا بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 21 يقوم منتخب المغرب بإجراء تغيير اضطراري لإصابة غانم سايس ودخل بدلاً منه سليم أملاح.

وكان فريق فرنسا الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي منتخب المغرب، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول يتألق هوجو لوريس ويحرم منتخب المغرب من تسجيل هدف التعادل بعد تصديه لتسديدة خلفية مزدوجة من مهاجم المنتخب المغربي.

وينتهي الشوط الاول بتقدم الديوك الفرنسية بهدف نظيف.

وكان منتخب المغرب قد أطاح بالبرتغال في ربع النهائي وهزمه بهدفٍ وحيد سجله المهاجم يوسف النصيري.
واستطاعت فرنسا أن تهزم إنجلترا في دور الـ8 بهدفين مقابل هدف، إذ سجل للديوك كل من أوريلين تشواميني وأوليفيه جيرو بينما أحرز لإنجلترا المهاجم هاري كين.

يذكر أن الفائز من هذه المباراة سيتأهل لمواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم، بينما سيلعب الخاسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا.