جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هزيمة كرواتيا.. تفاصيل المبارة النارية وفوز الارجنتين

ميسي
ميسي

نجح ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم العالمية في قيادة منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم قطر 2022، بعدما قاد منتخب التانجو لتحقيق فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على منتخب كرواتيا في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوسيل ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الفريقين وسيطر لاعبو الارجنتين على الكرة ولكن بدون فاعلية هجومية في ظل التمركز الدفاعي الكبير للاعبي ​كرواتيا​، وبعدها تحسّن اداء لاعبو منتخب كرواتيا، وسط تراجع من لاعبي المنتخب الأرجنتيني الى مناطقهم الدفاعية، ليمنحوا للاعبي كرواتيا فرصة للتقدم الى الامام، وبعدها تصدى الحارس دومنيك ليفاكوفيتش لمحاولة خطيرة من انزو فيرنانديز.

وفي الدقيقة 32 حصل منتخب الارجنتين على ضربة جزاء بعد خطأ من الخارس ليفاكوفيتش على جوليان الفاريز وتمكن ليونيل ميسي من ترجمتها بنجاح في الدقيقة 34 ليصبح الهداف التاريخي للتانجو في كأس العالم ب 11 هدفاً بعد تخطيه رقم جابرييل باتيستوتا.

وفي الدقيقة 39 تمكن جوليان الفاريز من خطف هدف ثاني للتانغو بعد مرتدك سريعة واصرار كبير من المهاجم الارجنتيني ولم تنجح كراوتيا من القيام بأي ردة فعل تذكر لينتهي هذا الشوط بتقدم الارجنتين 2 -0.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني اجرى المدرب داليتش تبديلين سريعين في صفوف كرواتيا، في محاولة لتنشيط الخطوط الامامية وسيطر لاعبو كرواتيا على الكرة بشكل كبير وانما بغياب الفعالية الهجومية امام المرمى في ظل التكتل الدفاعي للاعبي التانغو، وبعدها تصدى الحارس ليفاكوفيتش لمحاولة خطيرة من ميسي ليحرمه من هدف محقق.

وواصل لاعبو كرواتيا صغطهم الكبير ولكن الدفاع الارجنتيني تصدى لهم ببراعة كبيرة وكانت بداية هذا الشوط هادئة بشكل كبير بين الجانيين لتغيب الخطورة الحقيقية بين الجانبين ووجدت كرواتيا صعوبة بالغة في تخطي الدفاع الارجنتيني.

وفي الدقيقة 69 تمكن الفاريز من خطف هدف ثالث للتانجو بعد عمل خرافي وجبار من ليونيل ميسي، وفي الدقائق ال15 الاخيرة حاولت كرواتيا تسجيل هدف حفظ ماء الوجه الا ان كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي اللقاء 3 - 0 لصالح الارجنتين التي انتقمت لخسارتها امام كرواتيا في 2018 بنفس النتيجة.