جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلين تخطط لتطهير الجيش الألماني من المتطرفين..لماذا و لما الآن؟

الجيش الألماني
الجيش الألماني

رفعت وزارة الدفاع الألمانية خطتها، لطرد الأشخاص المشتبه بأنهم متطرفون من الجيش الألماني، وذلك دون اللجوء لإجراءات تأديبية مطولة.

وقد كشفت الدفاع الألمانية ذلك من خلال تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحت عنوان" لا تسامح مع التطرف".

حيث أفادت الدفاع الألمانية، إن الوزيرة كريستين لامبرخت أعلنت عن خطة لتعديل القانون الخاص بعمل الجنود في القوات المسلحة.

وتتضمن هذه الخطة، أن "الهدف من تعديل القانون هو التمكن من طرد المتطرفين من الخدمة بسرعة أكبر"، كما ذكرت الوزارة أن تطبيق مشروع القانون سيشهد تنسيقا بين الإدارات في أقرب وقت ممكن.

ومن جانبها فقد أوضحت الوزيرة كريستين لامبرخت، أن المداهمات والاعتقالات الأخيرة في بيئة مواطني الرايخ، كما تكشف مدى أهمية توخي اليقظة والعمل بحزم بكل وسائل دولة القانون ضد المتطرفين وأعداء الدستور.

وقد شددت الوزيرة خلال تصريحاتها، على أن مكافحة التطرف تمثل أولوية قصوى في الجيش الألماني، كما أشارت إلى أن مشروع القانون الذي صاغته وزارة الدفاع ينص على أن "عدم الولاء للدستور" يعد سببا كافيا للإقالة.

كما أوضح وزيرة الدفاع الألمانية، أن مشروع القانون سيتيح للسلطات الألمانية تسريع ما يمكن أن يكون عملية طويلة الأمد، لطرد المتطرفين من الجيش، فيما أكدت في الوقت نفسه على أن الأمر سيتم "مع الحفاظ على جميع مبادئ الإجراءات القانونية الواجبة".