جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإرشاد النفسي والديني وأثره في تنمية الوعي ندوة بجامعة الفيوم

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، الندوة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بعنوان "الإرشاد النفسي والديني وأثره في تنمية الوعي لدى طلاب الجامعة".

وذلك بحضور الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفه صبري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء الكليات، والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

حاضر خلال الندوة فضيلة الشيخ الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، والدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بجامعة القاهرة، وذلك اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

صرح الدكتور ياسر مجدي حتاته أن المحاضرة تهدف إلى تنمية الوعي النفسي والديني لطلاب الجامعة، والعمل على تقوية الجوانب الروحية والنفسية، وإمدادهم بالمعلومات العلمية الكافية لحل المشكلات والضغوط التي يتعرض لها طلاب وطالبات الجامعة.

وأكد أن إدارة الجامعة تسعى دائما لبناء شخصية أبنائها الطلاب، وتخريج أشخاص يتميزون بالاتزان النفسي والمعرفي، والتحلي بالقيم والأخلاق السليمة.

من جانبه أشار الدكتور عاصم العيسوي، أن الندوة تأتي في إطار الندوات التثقيفية التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، حيث يحرص القطاع على استضافة عدد من الرموز والشخصيات العامة في مختلف المجالات، التي من شأنها تقديم الإفادة لطلاب الجامعة ومن ثم للمجتمع الخارجي.

وأكد أن الندوة تمثل قدرًا كبيرًا من الأهمية للطلاب، في ظل الظروف والتغيرات الاجتماعية الراهنة، وانتشار الأفكار السلبية والمغلوطة، ومن ثم ضرورة العمل على تصحيحها وتفنيدها من قبل المتخصصين.