جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية الفضة في المنام

تعتبر الفضة من أجمل وأرقى أنواع المعادن المستخدمة في صناعة الحُلي والزينة؛ وكثيرا ما تعد أكثر صور الهدايا رُقيًا وجمالا لدى البعض، هذا فى الواقع اما رؤية الفضة فى المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير حلم الفضة في المنام لابن سيرين

وضع ابن سيرين العديد من الدلالات والتفسيرات المتعلقة برؤية الفضة في المنام، حيث أنه يربط رؤية الفضة في المنام بالحالة النفسية الخاصة بالرائي سواء كان رجل أو إمرأة.

فمن يرى الفضة في منامه وكانت جميلة الشكل وتلمع في يده فإن هذه الرؤية تشير إلى الخير الكثير والبركة في منام الشخص والفتاة العزباء إذا رأت تلك الرؤيا فإن ابن سيرين يعدها بشارة خير لها بأن الله سيعوضها خيرا عما فاتها وسترتبط بشخص له مكانة مرموقة ومثالية بين المجتمع وله سمعة حسنة بين الجميع.

ومن يرى في منامه أن معه فضة ويريد بيعها أو قام ببيعها بالفعل فإن رؤياه تشير إلى وقوعه في خسارة مادية قريبة أو أنه سيدخل مشروع ما وسيخسر فيه أمواله، وقد يؤثر هذا الأمر على حياته ويصيبه بالعديد من الأمراض أو قد تشير هذه الرؤيا إلى إحساس الرائي الدائم بالعجز أو الفشل والله أعلم.

وابن سيرين يقول إن رؤية الفضة للمرأة المتزوجة يدل على استقرار حياتها الزوجية وحب زوجها لها وإخلاصه، ولو كانت حاملا فرؤيتها تشير إلى اقتراب الولادة وأنها ستلد أنثى والله أعلى وأعلم.

ومن يرى الخاتم المصنوع من الفضة في منامه فإن منامه هذا يشير إلى اقتراب الزواج سواء للأعزب أو العزباء، وللمرأة المتزوجة قد يدل على حملها بعد طول الانتظار.

ومن يرى في منامه أنه يقوم بإذابة الفضة فإن تلك الرؤيا تشير إلى الأعمال غير الشرعية التي يقوم بها الرائي أو حصوله على المال الحرام. ومن يرى في المنام أنه يرتدي السلسلة الفضة فإن تفسير هذه الرؤيا غير محمود لأنها قد تشير إلى ارتكاب الرائي لبعض الذنوب أو الفواحش وعليه أن يتوب إلى الله عز وجل.

تفسير حلم الفضة في المنام للإمام النابلسي

في تفسير الإمام النابلسي لرؤية الفضة في المنام، نجد أن هناك التفسيرات المختلفة المتعلقة بهذه الرؤيا بين المحمود والمكروه، فمن يرى أمامه كميات من الأواني المصنوعة من الفضة وغير نظيفة أو لامعة فتلك الرؤيا قد تشير إلى انتشار الفتن بين أفراد المجتمع الذي يعيش فيه الرائي والله أعلم.

أما لو كانت الأواني المصنوعة من الفضة نظيفة ولامعة في المنام، فهذا يعني وجود صحبة صالحة في حياة صاحب الرؤيا.

ومن يرى أن هناك شخصا ما يقدم له هدية من الفضة فتلك الرؤيا تشير إلى وجود شخص يأتمن الرائي على سر وعليه أن يحافظ عليه. أما من يرى أنه ينظر أمامه إلى مرآة مصنوعة من الفضة فرؤياه هذه قد تشير إلى الأخبار السيئة التي سيستمع إليها في الفترة القادمة.

تفسير حلم الفضة في المنام للعزباء

رؤية الفضة في المنام للعزباء وفقا لمفسري الأحلام تحتوي على العديد من التفسيرات الطيبة والمحمودة، حيث أنها تشير إلى خير كثير في انتظار الرائية خلال الأيام القادمة، ولو رأت الفتاة العزباء أنها ترتدي خاتم أو سلسلة من الفضة فإن هذه الرؤيا يدل على الحصول على المنفعة وأن الله سيحقق أمنياتاه التي طال انتظارها لها.

أما لو شاهدت الفتاة العزباء نفسها ترتدي إسورة من الفضة فإن هذا يشير إلى اقتراب خطبتها ولو أهداها حبيبها خاتم من الفضة فرؤياها تعني تقدمه لخطبتها في وقت قريب والله أعلم

ورؤية الفتاة العزباء لنفسها أنها تشتري حلي مصنوعة من الفضة فإن رؤيتها تعني تحقيقها للأمنيات وقدوم الخير لها، والحلى المصنوعة من الفضة في منام العزباء يدل على أنها تتمتع بالعفة والطهر والسمعة الطيبة. وفي بعض التفسيرات تكون رؤية الفضة في منام العزباء دليل على اقتراب خطبتها أو زواجها.

تفسير حلم الفضة في المنام للمتزوجة

تفسير رؤية الفضة في المنام للمتزوجة يحمل بعض الخير والشر معًا؛ فإذا رأت في منامها الفضة بصورة عامة فهي تعني الخير والمال الوفير القادم إليها وإلى بيتها، وقد تشير الرؤيا إلى السمعة الطيبة للرائية والأخلاق العالية لها.

وإذا رأت أن زوجها يعطيها خاتم من الفضة أو يلبسها خاتم فضة فهذه الرؤيا قد تدل على اقتراب حملها. ولكن إذا رأت أنها كانت تمتلك خاتم فضة وخسرته أو أضاعته فرؤياها تعني وجود بعض المشكلات أو الخلافات مع زوجها.

والمرأة المتزوجة إذا رأت في المنام أنها ترتدي سلسلة من الفضة فإن هذه الرؤيا قد تشير إلى ارتكاب هذه السيدة بعض الذنوب أو أنها تمتلك مال حرام وعليها أن تتخلص منه وتعود إلى الله والله اعلم