جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ميسي يتقدم بالهدف الثالث للأرجنتين أمام فرنسا بالشوط الإضافي الثاني

ميسي
ميسي

أحرز ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين، الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 107 من المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد لوسيل، في نهائي المونديال.

واستمر التعادل 2/2 بين الأرجنتين وفرنسا في الشوط الإضافي الأول، من المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد لوسيل، في نهائي المونديال

وكانت مباراة الأرجنتين وفرنسا انتهت بتعادل مثير 2 / 2 في المواجهة التي تجمعهما على ملعب استاد لوسيل، في نهائي المونديال، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لتحديد الفريق المتوج بمونديال قطر.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع الدقائق الأولى من نهائي كأس العالم 2022، قبل أن يفرض منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات الأمور بفضل انطلاقات ليونيل ميسي وألفاريز.

وفي الدقيقة العاشرة، تعرض هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا للإصابة ليتلقى العلاج في الملعب، قبل أن يعود للمشاركة مع الديوك في نهائي كأس العالم 2022، قبل أن تفرض الأرجنتين سيطرتها تمام وتسجل هدفين عن طريق ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا.

أحرز هدف الأرجنتين الأول في نهائي كأس العالم 2022، ليونيل ميسي في الدقيقة 23 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب تدخل عنيف ضد دي ماريا.

فيما سجل أنخيل دي ماريا الهدف الثاني لـ منتخب الأرجنتين في شباك فرنسا بالدقيقة 36 بعد تمريرة رائعة من ليونيل ميسي لينفرد دي ماريا ويسددها في الشباك ليعلن تقدم فريقه 2 / 0 في نهائي كأس العالم 2022.

بدأ منتخب الأرجنتين الشوط الثاني بضغط على فاعات فرنسا، وأهدر فرصة بعد انطلاقة من دي ماريا من الجبهة اليسرى ليلعب كرة عرضية قابلها رودريجو دي بول بتسديدة مباشرة على الطائرة أمسك بها حارس فرنسا هوجو لوريس، ليستمر تقدم الأرجنتين بثنائية في نهائي كأس العالم 2022.

ومع الدقيقة 60، تحسن أداء منتخب فرنسا وحاول العودة للمباراة وتقليص الفارق إلا أنه اصطدم بقوة دفاعات الأرجنتين والروح المعنوية المرتفعة للاعبين ليفشل في هز الشباك.

وفي الدقيقة 80، انقلبت المباراة رأسا على عقب بعدما نجح كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا، في تسجيل هدفين في دقيقتين في شباك الأرجنتين لتصبح النتيجة التعادل 2/2.

جاء هدف كيليان مبابي الأول في الدقيقة 80 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة الديوك الفرنسية بسبب تدخل عنيف من أوتاميندي.

وفي الدقيقة 81، عاد مبابي وسجل الهدف الثاني مستغلا تمريرة بينية رائعة ليسددها مباشرة على الطائر تسكن شباك حارس الأرجنتين.

وفي الدقائق المتبقية، كادت فرنسا تخطف هدف الفوز وأضاعت أكثر من فرصة حيث وضح نشوة لاعبي الديوك بالتعادل والعودة للمباراة.