جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزير الزراعة: الدولة المصرية تعتبر سيناء وتنميتها قضية أمن قومي محافظ الغربيةيتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء البحيرة ... إنترلوك بمنطقة السنوسي بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 2 مليون و 400 ألف جنية إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بين توك توك وعربة كارو بالدقهلية المعمل الكيميائي يحدد مصير عاطل متهم بتصنيع مخدر الشادو في المعصرة إغلاق ميناء نويبع البحرى لسوء الأحوال الجوية تعرف علي بعض ما جاء في كلمة الرئيس في ذكري تحرير سيناء وزير التنمية المحلية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر توريد ١٣٤١٨٧ طن و ٤٧٠ كيلو من محصول القمح لمواقع التخزين بمراكز ومدن الشرقية جامعة دمنهور تمنح باحثين ليبيين درجة الدكتوراه في تخصص العلوم الإدارية والإقتصادية القبض على عاطلين بحوزتهما مخدر الحشيش وخرطوش بالزاوية زيارة وفد ووتك ”wotech” لجامعة دمنهور لبحث آفاق التعاون المشترك

11.22% .. ارتفاع نسب المشاركة في الانتخابات التونسية

الانتخابات التشريعية في تونس
الانتخابات التشريعية في تونس

كشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اليوم، عن أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية ارتفعت بشكل طفيف لتسجل 11,22%.

حيث أوضح فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، خلال مؤتمر صحافي إن عدد الناخبين الذين صوّتوا بلغ مليونا و25 ألف ناخب من مجموع تسعة ملايين و136 ألف ناخب مسجلين.

والجدير بالذكر أن تعد هذه أدنى نسبة مشاركة في الانتخابات في تونس منذ ثورة 2011، التي أطاحت الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، وأسست لنظام جديد.

ويذكر أن مجلس النواب الجديد المكون من 161 نائبًا، سيحل محل المجلس الذي جمّد سعيّد أعماله في 25 يوليو 2021 ،

أثر الثورة التي شهدتها تونس ضد حركة النهضة التونسية و رئيسها راشد الغنوشي الذي كان يرأس البرلمان التونسي.

ويشار إلى خطوة الانتخابات التشريعية في تونس، تأتي بعدما تم إقرار دستور جديد للبلاد، بعد الاستفتاء عليه في 25 يوليو الماضي.