جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

إعادة استخدام زيت الطعام تؤدي للإصابة بالسرطان .. تفاصيل

تعبيرية
تعبيرية

قال الدكتور حسين خالد، عميد معهد الأورام الأسبق، إن علاج هندسة الخلايا بارقة أمل وكل يوم جديد فى مجال مكافحة الأورام، مشيرا إلى أن هناك أشكال كثيرة للتطور فى استخدام التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن العلاج الكيماوى كان يهاجم الخلايا السرطانية ووصل لمرحلة عدم التقدم.

وأضاف الدكتور حسين خالد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية آية جمال الدين، على قناة "dmc"، أن الجهاز المناعى للإنسان نقويه بإعطاءه خلايا هندسية من أناس أصحاء والتى تعمل على قتل الخلايا السرطانية، مشيرا إلى أننا نعطى أى دواء جديد للمرضى الذين جربوا ذلك عدة مرات، ثم المرضى فى المراحل المتأخرة.

تابع، الدكتور حسين خالد، دخل حديثا الذكاء الاصطناعى، لتخلق مركبات كيماوية داخل المعمل والتى تعمل على مواجهة الخلل الوراثى، لافتا إلى أن التركيب الجينى للمصريين مختلف عن أى شعب آخر، ونحن نستورد أدوية تم تجربتها على أناس من الخارج حتى نقترب على الشكل الجينى للمصريين، وهى من المشروعات الرائدة على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدا أن بعض الأدوية تأتى بنتائج لبعض الأشخاص فى دول وليس لها تأثير عند البعض فى دول أخرى.

أوضح الدكتور حسين خالد أنه يجب أن نبعد عن مسببات السرطان، لافتا إلى أن أى عضو فى الجسم معرض للإصابة بالسرطان، مسببات السرطان عامة وخاصة، والعامة هى التدخين، وتلوث البيئة، وبعض الأمراض مثل مرض البلهارسيا الذى كان قديما، وفيروس سى والذى قضينا عليه أيضا، وقلة الرياضة البدنية، وعدم التعامل مع النظام الغذائى السليم.

وأكد الدكتور حسين خالد أن إعادة استخدام زيت الطعام خطر جدا على الصحة وقد يؤدى للإصابة بالسرطان، و التعرض بشكل مستمر طوال اليوم لأشعة الشمس قد يؤدى للإصابة، متابعا أن مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى مهمة جدا، وعلينا التركيز فيها على الوقاية والاكتشاف المبكر حتى تكون النتائج عالية.

أضاف الدكتور حسين خالد، أن الذكاء الاصطناعى مهم جدا منها التشخيص، ونصل من خلاله لنتائج أدق، موضحا أنه من خلال الذكاء الاصطناعى نخلق مركبات كيماوية تعمل على علاج بعض الأمراض أو السرطان.

وأشار الدكتور حسين خالد، إلى أن هناك تقدم ملحوظ فى محاولة علاج مرض السرطان خلال السنوات الأخيرة.