جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العقوبة قاسمة.. برلين تضبط جاسوس موسكو

روسيا و ألمانيا
روسيا و ألمانيا

كشفت وسائل إعلام ألمانية اليوم، عن أنه تم القبض على جاسوس روسي في ألمانيا، حيث أفاد مكتب المدعي العام الفيدرالي الألماني، أنه تم القبض على موظف في جهاز المخابرات الفيدرالية (BND) بتهمة التجسس لصالح روسيا.

حيث أوضح المدعي العام الاتحادي في كارلسروه، أن “كارستن ل” متهم بالخيانة، كما ذكر “إن المواطن الألماني نقل معلومات كانت من أسرار الدولة إلى جهاز استخبارات روسي هذا العام”.

وبحسب ما أفادته وسائل الإعلام الألمانية، فقد تم ألقي القبض على L أمس في برلين، وذلك من قبل ضباط من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية، بالإضافة إلى ذلك تم تفتيش شقة ومكان عمل المتهم وشخص آخر.

وعلى إثر ذلك فقد تم وضع المتهم في الحجز، وبحسب دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، فقد تم تفتيش ممتلكات جهازين سريين.

ووفقاً لما ذكره رئيس دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية برونو كال، أن “ المخابرات الخارجية علمت بقضية خيانة محتملة في صفوفها كجزء من عملها الاستخباري، ونتيجة لذلك، بدأت تحقيقات داخلية واسعة النطاق”.

كما برونو كال شدد على أنه نظراً للتحقيقات الجارية، لن تعلق دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية علناً على تفاصيل القضية حتى إشعار آخر.

وأشار كال إلى أن كل تفاصيل العملية التي تم الإعلان عنها “تعني ميزة لهذا الخصم بقصد إيذاء ألمانيا، لذلك، في هذه الحالة، يعتمد نجاح التحقيق على أن يتم نشر أقل قدر ممكن على الملأ حتى ينتهي النائب العام من تحقيقه”.

والجدير بالذكر أن بحسب القانون الجنائي الألماني، يمكن معاقبة الخيانة بالسجن لمدة 5 سنوات على الأقل أو السجن مدى الحياة في الحالات الخطيرة بشكل خاص مثل هذه، توجد مثل هذه الحالة، على سبيل المثال، إذا أساء الجاني استخدام منصب مسئول يضعه تحت التزام خاص بحماية أسرار الدولة.