جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو الجيزة تضبط10طن دواجن فاسدة بأوسيم

الجيزة تضبط 10طن دواجن فاسدة باوسيم
الجيزة تضبط 10طن دواجن فاسدة باوسيم

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية الطب البيطري وبالتعاون مع الجهات المعنية بالأحياء والمراكز وشرطة المرافق ومباحث ومديرية التموين بمواصلة الجهود الرقابية فى إطار إحكام السيطرة على الأسواق وضبط المخالفات ومنع التلاعب أو تداول سلع غير صالحة للاستهلاك الأدمي بأحياء ومراكز ومدن المحافظة حفاظا على سلامة المواطنين.

وفى هذا الشأن نجحت أجهزة محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مباحث التموين بالجيزة من ضبط ١٠٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بمركز ومدينة العياط واستخدام ختم مقلد لإيهام المواطنين والتجار بصلاحيتها حيث تم مصادرة اللحوم والختم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ومرتكبيها.

وبنطاق مركز ومدينة أوسيم تمكنت حملة مماثلة من ضبط ١٠ طن شيش دواجن وجلود وهياكل دواجن فاسدة غير صالحه للاستخدام الآدمي بمجزر غير مرخص بأوسيم وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت الحملات التي تم تنفيذها من خلال مركز ومدينة أوسيم من ضبط منشاة مخالفه غير مرخصه بقرية سقيل تقوم بتصنيع المواد الغذائية للحيوانات الأليفة غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية والبيئة والفنية للتصنيع وقد تم مصادرة المعدات والمواد المستخدمة في التصنيع وغلق المنشاة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة انه تنفيذاً لتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة سوف تواصل أجهزة المديرية حملاتها وتمشيط الأسواق لضمان سلامه المعروضات.