السبت 2 مارس 2024 12:42 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غضب الطبيعة .. “الإعصار القنبلة” يهدد الولايات المتحدة الأمريكية

عواصف ثلجية
عواصف ثلجية

تنتظر بعض الولايات الأمريكية خلال الفترة الحالية، إقتراب إعصار عنيف، منشأه القطب الشمالي مصحوباً بدرجات حرارة متجمدة تستمر حتى عيد الميلاد.

وتنتظر ولاية تكساس اقتراب من “الإعصار القنبلة” ، الذي قد تنخفض درجات الحرارة فيها إلى -6 درجات مئوية، مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 45 ميلاً في الساعة، وفقاً لهيئة الأرصاد الوطنية.

وعلى إثر ذلك سيتم افتتاح خمسة مراكز تدفئة للجمهور في هيوستن، أكبر مدينة في الولاية، كما سيوفر كل مركز الكراسي والبطانيات والمياه والوجبات الجاهزة للأكل ومعدات الوقاية الشخصية ومجموعات الراحة، وهذا وفقاً لما ذكره مكتب العمدة سيلفستر تورنر.

وبهذا فإن ذلك الإعصار يحتمل أن يكون أبرد درجات الحرارة، منذ تلك العاصفة الشتوية الكارثية التي وقعت في عام 2021.

إلا أن مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس، أكد إن شبكة الكهرباء في الولاية يجب أن تتحمل طقس القطب الشمالي دون انقطاع كبير.

حيث أوضح الرئيس التنفيذي للوكالة بابلو فيجاس خلال اجتماع لمجلس الإدارة، إن “درجات الحرارة لن تظل باردة لفترة طويلة، ولن يكون الجليد عاملاً هذه المرة”.

ولم يتوقف الأمر عند تكساس و حسب، بل إن حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، أعلنت حالة الطوارئ في مدينة نيويورك بأكملها، وذلك استعداداً للعاصفة الهائلة التي من المتوقع أن تجتاح الشمال الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وذلك على أثر توقعات أن تؤثر العاصفة “إليوت” على المنطقة، وقد أوضحت كاثي هوشول بقولها “أشجع سكان نيويورك الذين يفكرون في السفر لقضاء العطلات على القيام بذلك قبل يوم الجمعة أو بعد الأحد، للبقاء في أمان”،وجراء ذلك فقد تم إلغاء أكثر من 5000 رحلة جوية.