جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 09:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تراجع سعر طن الأعلاف 1000 جنيه بتعلاملات اليوم 27 ديسمبر

اعلاف
اعلاف

قال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأعلاف تراجعت بنحو 1000جنيه للطن خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلية.

ولفت الى أن أسعار الأعلاف تسجل نحو 22 ألف جنيه للطن اليوم، مع تراجع أسعار الذرة إلى 10800 جنيه للطن، والصويا إلى 25 ألف جنيه.

توقع تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة مع موجة الإفراجات عن مستلزمات الأعلاف، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الإثنين، خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش، إن البنوك المصرية ستغطي المطلوب بالدولار لصالح الاعتمادات الخاصة بالإفراج عن البضائع في خلال أيام حتى تخرج تلك المنتجات دي، وستخرج المواد والمستلزمات خلال الأسبوعين المقبلين للانتهاء من تلك المشكلة.

ولفت السيد إلى أنه رغم تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج، إلا أن أسعار الدواجن تسجل ارتفاعًا لتصل إلى 43 جنيه للكيلو بالمزرعة، و49 جنيها للكيلو للمستهلك

سعر البيض الأبيض

سجل سعر طبق البيض الأبيض اليوم نحو 82 جنيه في المزرعة، و 90 جنيها للمستهلك.

سعر البيض الأحمر

وسجل سعر طبق البيض الأحمر 85 جنيه في المزرعة، و 95 جنيه للمستهلك.

سعر البيض البلدي

ووصل سعر البيض البلدي في المزرعة لنحو 80 جنيه، ليصل للمستهلك إلى 85 جنيه.

سعر الدواجن

سجلت أسعار الدواجن نحو 43 جنيها للمزرعة، وما يتراوح بين 49 جنيه للمستهلك.

ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 3 مليون عامل، بطاقة إنتاجية تبلغ حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًا.

كما يبلغ نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية نحو 130 بيضة سنويًا، بناءا على آخر إحصائية، وفقا لرئيس شعبة الثروة الداجنة.

ووصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة