جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”ماتدخلنيش مع الخطيب والأهلي”.. موقف طريف للرئيس السيسي… فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت احتفالية "قادرون باختلاف"، التي أقيمت في مصر (الأربعاء) موقفا طريفا بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأحد الشباب.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حضر (الأربعاء) جلسة بعنوان "اسأل الرئيس"، أقيمت على هامش احتفالية "قادرون باختلاف" في موسمها الرابع الذي يقام تحت شعار "لينا مكان".

وخلال الاحتفالية طلب شاب من أصحاب الهمم يدعى محمود أحمد، أحد أبطال مصر في ألعاب القوى، من الرئيس المصري، أن يساعده في اللعب بالنادي الأهلي.

ورد الرئيس عبد الفتاح على طلب الشاب مازحا بالقول: "ماتدخلنيش مع الخطيب والأهلي يا محمود"، قبل أن يطممئنه بأن الوزير قال إن الموضوع سيكون سهلا.

وكان الشاب ذاته طلب من الرئيس عبدالفتاح السيسي أولا توجيه رسالة للكرة المصرية من أجل الوصول إلى كأس العالم، فرد الرئيس بأنه لا يمكن أن يتحقق أي شيء من دون جهد وإصرار، وأن هذا الموضوع لم يعد سهلا لأن كرة القدم لم تعد مجرد لعبة، بل أصبحت مجالا للتفوق يجمع العالم كله بداخله.

وأضاف أن مصر مليئة بالطاقات الشابة التي تسعى الدولة لاستخراج المواهب من بينها وتوفير التدريبات المناسبة لهم والإصرار على تطويرهم، وهذا هو الجزء الذي يخص الدولة.

وواصل أن الجزء الثاني من الأمر يتوقف على هؤلاء الشباب أنفسهم، بضرورة أن يدركوا أن الرحلة طويلة وتحتاج جهدا كبيرا في الملعب ومع أنفسهم من أجل تحقيق الهدف في نهاية الطريق.

وأوضح أن الأمر لا يتعلق فقط بجلب مدربين مميزين أو توفير ملاعب جيدة أو غير ذلك، لكن المسألة عبارة معادلة متكاملة يكمل بعضها بعضا، سواء ما يتعلق بالدولة أو الأسرة التي تمتلك أبناء ترى فيهم الموهبة، أو هؤلاء الموهوبين أنفسهم.

يذكر أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالجانب الرياضي منذ توليه المسؤولية، حيث شهدت مصر العديد من الإنجازات في هذا المجال، وقامت باستضافة العديد من البطولات العالمية بينها كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، وكأس العالم لكرة اليد 2021، وغيرهما.