جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 09:18 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موسيقى عربية وإنشاد ديني باحتفالات قصور ثقافة الغربية بالعام الجديد

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، تنظيم الفعاليات الفنية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار احتفالاتها بالعام الميلادي الجديد 2023، وبمشاركة فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، التي قدمت باقة منوعة للجمهور من أغاني زمن الفن الأصيل.

بدأت فعاليات الحفل الساهر الذي أقيم داخل النادي الرياضي لمدينة كفر الزيات بعزف للنشيد الوطني، فيما قدم نجوم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان طارق شعبان العديد من الأغنيات، من بينها: حبيبي وعينيا للموسيقار محمد فوزي، أنا بعشقك للفنانة ميادة الحناوي، جبار للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، فيما استمتع الحاضرون بالعديد من موسيقى تترات المسلسلات المصرية الكلاسيكية، ومنها: بوابة الحلواني، والشهد والدموع، وليالي الحلمية، والمال والبنون.

في سياق متصل، شاركت فرقة غزل المحلة للإنشاد الديني في إحياء ليلة فنية على مسرح قصر ثقافة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، حيث قدم نجوم فرقة الإنشاد بقيادة المايسترو الفنان أحمد فتحي باقة منوعة من الأناشيد والتواشيح الدينية، من بينها: مولاي، قمر سيدنا النبي، الرضا والنور، لأجل النبي.

يذكر أن مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا سوف يشهد مساء اليوم الجمعة مشاركة فرقة طنطا للموسيقى العربية، وذلك خلال مشاركتها بالحفل الفني للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2023.