جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 03:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

البابا تواضروس يشهد مناقشة الأنبا مكاري شهادة الدكتوراه بالكاتدرائية

البابا يسلم شهادة الدكتوراه للانبا مكاري
البابا يسلم شهادة الدكتوراه للانبا مكاري

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء أمس مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية، لقسم الليتورجيا والعبادة بالكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس، والتي حملت عنوان: "أعياد القديسين في الليتورجيا".

تكونت لجنة المناقشة من أ. د. الأرشيدياكون رشدي واصف مشرفًا ورئيسًا، و أ. د. سعيد حكيم، مشرفًا وعضوًا، أ. د. القس غريغوريوس رشيدي، عضوًا، أ. د. نجلاء حمدي عضوًا

وعقب المناقشة قررت اللجنة منح الباحث درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

حضر مناقشة الرسالة من أحبار الكنيسة، إلى جانب نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي ووكيل الكلية، أصحاب النيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري.

وألقى قداسة البابا كلمة عقب انتهاء المناقشة هنأ خلالها نيافة الأنبا مكاري وأسرة الكلية، مشيرًا إلى أن المستوى العلمي الراقي لموضوع الرسالة، جعل قداسته يحرص على حضور المناقشة.

وأكد أن هذا المستوى، يجب أن يكون مقياسًا للرسائل التي ستناقش في الكلية مستقبلًا، الأمر الذي يسهم في التنامي المستمر للرصيد العلمي للكلية الإكليريكية، والمكتبة القبطية عمومًا.