جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”عودة”: يتهم الصين بنشر معلومات غير شفافه عن متحورات كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال دكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن المعلومات التي تأتي من الصين حول متحورات كورونا التي تنتشر هناك، معلومات غير شفافة.

وأضاف "عودة"، خلال مداخلة هاتفية لـ"نشرة الأخبار"، المذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الصين فشلت في تطبيق برنامج "صفر كوفيد"، ولم تقم بعملية الفتح بشكل تدريجي.

وأشار رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه في أوروبا هناك مطالبات واسعة لمنظمة الصحة العالمية، بإجبار الصين على إصدار بيانات ومعلومات حقيقية وشفافة.

واستكمل، أن الوضع في الصين صعب للغاية، وهناك العديد والعديد من المصابين، حتى أن المستشفيات تحت الضغط، ويتم حرق 30 جثة يوميا، مشيرا إلى أن الأرقام المعلنة رسميا من الصين غير صحيحة.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية أنه بدءًا من الخامس من شهر يناير المقبل سيُطلب من الأشخاص الوافدين من الصين في رحلات مباشرة تقديم اختبار سلبي لفيروس "كورونا" جرى قبل مغادرتهم بكين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم السبت، أن هذه الخطوة جاءت في وقت أعلنت فيه عدة دول أنها ستفحص المسافرين الوافدين من الصين بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض في أعقاب قرار "بكين" بالتخفيف من سياستها المتعلقة بالحد من انتشار (كوفيد -19)، ومن بين تلك الدول الولايات المتحدة وفرنسا والهند الذين فرضوا إجراء اختبار طبي للفيروس.

كما أنه اعتبارا من الـ 8 من شهر يناير المقبل، ستطلق أيضًا وكالة الأمن الصحي البريطانية عملية رقابة لفحص عينة من الركاب الوافدين من الصين عند وصولهم.