جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ مطروح: انخفاض الأمية بنسبة ١٠% خلال خمس سنوات بالمحافظة

محافظ مطروح ومدير فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار
محافظ مطروح ومدير فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار

أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجهود فرع هيئة محو الامية بمطروح مع تحقيق نسبة إنجاز وانخفاض نسبة الامية بالمحافظة خلال الخمس سنوات الاخيرة بنسبة ١٠% من تعداد الأميين بالمحافظة.

كما اعتمد محافظ مطروح الخطة الاستراتيجية لفرع هيئة محو الامية بمطروح حتى عام ٢٠٢٩م.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح بعادل مسلم مدير فرع محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة .. والذى أوضح أن أخر البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء انخفاض نسبة الأمية بمطروح الى نسبة ٢٦،٣% فى ديسمبر ٢٠٢٢ بعدد ٨٠٤٤٧ أميا من اجمالى تعداد سكان المحافظة فوق سن ١٥ عاما والبالغ عددهم ٣٠٦٠١٢ نسمة بالمقارنة بعام ١٩١٧ والتى بلغت نسبة الامية فيها ٣٥% بعدد ٨٨٣٧٣ أمى بانخفاض يزيد عن ١٠%مع تكثيف جهود الفرع بالتعاون مع جميع الأجهزة بالمحافظة خلال الثلاث سنوات الاخيرة.

وأوضح مدير عام فرع هيئة محو الامية وتعليم الكبار بمطروح أن الخطة القادمة خلال الخمس سنوات القادمة تستهدف التوسع فى إجراء حصر دقيق لأعداد الأميين بالمحافظة من ١٥سنة فما فوق بالاسم والرقم القومى ومحل الاقامة والقضاء على الامية والانتهاء منها بمحافظة مطروح خلال العام ٢٠٢٨/ ٢٠٢٩ واستهداف مناهج وبرامج خاصة للمرأة مع تكليف مدرسات مؤهلات تربويآ للتعامل معهم.

وتطوير أساليب المتابعة لتحقيق الشفافية الكاملة عن طريق قاعدة بيانات للمتابعين والمشرفين والارتقاء بمستوى العملية التعليمية للدارسين بالفصول واستكمال تدقيق قاعدة البيانات للمدرسين والدارسيين والاميين والناجحين والارتقاء بمستوى المدرسين بالفصول عن طريق تدريبهم لصقل مهاراتهم فى التعامل مع الاميين،و توزيع هيكلة المستهدف للفصول خلال الخطة على الجهات المشاركة.