جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 04:56 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات الفنية لمتابعة ملفات العمل

جانب الاجتماع
جانب الاجتماع

ناقش الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الإعداد للبرنامج التدريبي المكثف لأطباء الرعاية الأولية عن كافة أعمال الطب الوقائي ضمن الخطة الربع سنوية للإدارة العامة للشئون الوقائية بالمديرية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري لوكيل الوزارة صباح اليوم بمديري الإدارات الفنية بالمديرية لمناقشة عدد من ملفات العمل بالمديرية.

اطلع وكيل الوزارة على خطة التدريب الخاصة بأعمال صحة البيئة، متضمنة المحتوى التدريبي، والجدول الزمني، ووسائل العرض، مؤكدا على التقييم القبلي والبعدي للمتدربين، واستخدام عروض تصويرية لتوضيح بعض الإجراءات العملية على بعض الجوانب الهامة كسحب العينات، وذلك لضمان تنفيذ برنامج تدريبي قوي ومفصل، يعزز من أداء الكوادر الطبية بجميع منافذ تقديم الخدمة وينعكس إيجابا على جودة العمل، ويسمح بإعداد صف ثاني وثالث من الكوادر الإدارية.

كما ناقش وكيل الوزارة مع مديرة إدارة الوبائيات والترصد الوضع الوبائي لأمراض الإنفلونزا وجدري القرود، للوقوف على معدلات البلاغ عن اشتباه الإصابة بأي من هذه الأمراض، مؤكدا على مناظرة الخريطة الوبائية لتحديد البؤر الأكثر الإصابة إن وجدت، ما يتيح بناء قاعدة بيانات سليمة تسمح بالتحليل المنطقي للبيانات وإعداد خطط وقائية للفترات والمواسم المقبلة.

وعلى صعيد آخر، تم عرض أحدث بيان بشأن لقاحات كورونا، وما تم تطعيمه للأطفال فوق ١٢ عام، ونسب تحقيق المستهدف للجرعات الأولى والثانية، والتنشيطية الثالثة والرابعة بكل إدارة صحية، بالإضافة لعرض الرصيد المتوافر من الأنواع المختلفة للقاحات كورونا، موجها بتكثيف العمل بالإدارات الأقل تحقيقا للمستهدف وفقا لكل جرعة.

كما ناقش وكيل الوزارة مع مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية ومديري ادارات التخطيط والتموين الطبي، آخر المستجدات بشأن أعمال التطوير الجارية بمنافذ تقديم الخدمة الطبية المختلفة، وأعمال الصيانة، وتم عرض بعض المقايسات الموضوعة لبحث خطة التنفيذ، والمدة الزمنية اللازمة للإنتهاء من بعض الأعمال، لافتا لدور الإدارة الهندسية في متابعة مستجدات التطوير.