جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 05:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

”الكواري” القطرية تضع أعينها على فندق ”هيلتون رمسيس”

هيلتون رمسيس
هيلتون رمسيس

تقدمت مجموعة الكواري القطرية بعرض إلى الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة لشراء فندق هيلتون رمسيس في القاهرة مقابل نحو 320 مليون دولار، حسبما ذكرت بلومبرج نقلا عن شخصين مطلعين على الصفقة ، وأوضح أحد المصدرين أن "الشركة المالكة للفندق ما زالت في مرحلة التفاوض مع المستثمر القطري حتى الآن".

استثمار 5 مليارات دولار في مصر

كانت قطر أفصحت في مارس الماضي عن خططها لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر، في أعقاب الضغوط الاقتصادية على الاقتصاد المصري على خلفية الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا. ولم يكشف البلدان عن تفاصيل إضافية حول الاستثمارات أو الاستحواذات المستهدفة حتى الآن، إلا أن تقارير صحفية أشارت في أكتوبر الماضي أن صندوق قطر السيادي، وجهاز قطر للاستثمار في محادثات مع الجانب المصري لشراء ما قيمته 2.5 مليار دولار من حصص في شركات غير مدرجة ومنها فودافون مصر. ويضع الصندوق عينه أيضا على عدد من الاستثمارات المحتملة، بما في ذلك ميناء سفاجا وميناء دمياط ومحطات الحاويات في مصر.

هل استحوذت الصافي جروب على حصة الأغلبية في الشركة المالكة لفندق هيلتون رمسيس؟

تصدر هيلتون رمسيس بالفعل عناوين الصحف في نوفمبر الماضي وسط تقارير تفيد بأن مجموعة الصافي المصرية استحوذت على 53% من الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة المالكة لفندق هيلتون رمسيس في صفقة بقيمة 4 مليارات جنيه، وهي حصة مملوكة لعدة صناديق سيادية إقليمية. ولم تتمكن إنتربرايز من التواصل مع ممثل لمجموعة الصافي أمس للتعليق على الخبر.

الخليج ضخ أكثر من 22 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري

تعهدت الدول الخليجية بضخ أكثر من 22 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري وسط تداعيات الأزمة في أوكرانيا. استثمر كل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة أيه دي كيو القابضة الإماراتية العام الماضي ما مجموعه 3.1 مليار دولار للاستحواذ على حصص أقلية كبيرة مملوكة للدولة في شركات مدرجة في البورصة المصرية، وأودعت السعودية والإمارات 5 مليارات دولار لكل منهما في البنك المركزي المصري العام الماضي، إضافة إلى 4 مليارات دولار أودعتها قطر.