جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم تتيح نماذج استرشادية لامتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصف الخامس الابتدائي، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج الوزارة للصف الخامس الابتدائي 2023 الابتدائي، للفصل الدراسي الأول 2022-2023، عبر الموقع الرسمي للوزارة في جميع المواد.

نماذج الوزارة للصف الخامس الابتدائي 2023

ويمكن لطلاب الصف الخامس الابتدائي وأولياء الأمور تحميل نماذج امتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال الضغط هنــا

مقررات الصف الخامس الابتدائي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إضافة مادة الكيمياء لمناهج ومقررات تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد تداول ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لما تردد بشأن إضافة مادة الكيمياء لمناهج ومقررات تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالفصل الدراسي الثاني.

الصف الخامس الابتدائي

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرا عاجلا ومهما لأولياء الأمور بضرورة التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

كما أكدت الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قالت إنها لم تصدر أي تعليمات بشأن تطبيق إجراءات احترازية جديدة داخل الفصول الدراسية، وأن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة.