جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي

الجارديان :الأمير هاري يروي تفاصيل تعرضه لعنف جسدي من شقيقه ويليام

الأمير ويليام وزوجته ويظهر الأمير هاري وزوجتة ميجان ماركل
الأمير ويليام وزوجته ويظهر الأمير هاري وزوجتة ميجان ماركل

أفادت صحيفة الجارديان البريطانية بأن الأمير هاري يروي تفاصيل مثيرة عن العنف الجسدي، الذي تعرض له من شقيقه ويليام، حيث انهارت علاقتهما بسبب زواج الأول بالممثلة الأمريكية ميجان ماركل.

وروى الأمير هاري النجل الثاني للملك تشارلز-تفاصيل المواجهة التي جمعته بشقيقه ويليام عام 2019 في لندن، بعد أن أطلق الأخير أوصافًا على ميجان مثل وقحة وصعبة"، بحسب كتابه المقرر صدوره بعد 4 ايام كما تنقلها صحيفة الجارديان ، التي حصلت على نسخة من السيرة الذاتية قبل نشرها.

ووقتها، ورداً على تلك الأوصاف لزوجته، وبَّخ هاري شقيقه ويليام، ووصفه بأنه مثل الببغاء التي تعيد روايات الصحافة عن ميجان.

المواجهة بين الشقيقين تصاعدت، لدرجة أن ويليام أمسك بياقة هاري، ومزَّق قلادته، وطرحه على الأرض، وأدى هذا المشهد الاستثنائي، إلى إصابة واضحة في ظهر هاري، وفقًا للصحيفة.

وتعد هذه واحدة من حوادث عدة عاشها الأمير الصغير، ستنشر في جميع أنحاء العالم الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن تثير ضجة كبيرة للعائلة الملكية البريطانية.

وأشارت صحيفة الغارديان، إلى أن سيرة هاري مقتبسة من قول مأثور قديم في الأوساط الملكية والأرستقراطية يقول إن الابن الأول وريث للألقاب والسلطة والثروة، والثاني احتياطي، حال حدوث أي شيء للبكر.

وكتب هاري أن ويليام أراد التحدث معه عن علاقته بميجان وصراعهما مع الصحافة، لكن عندما وصل أمير ويلز، ويليام، إلى نوتنجهام كوتيدج، حيث كان يعيش هاري آنذاك، كان في حالة هيجان شديد.

ويزعم هاري أن ويليام لم يكن عقلانيًا، ما دفع الرجلين إلى الصراخ في بعضهما.واتهم هاري شقيقه بالتصرف مثل الوريث، غير قادر على فهم سبب عدم رضا شقيقه الأصغر بأن يكون احتياطيًا، وتبادلا الإهانات، قبل أن يدعي ويليام أنه كان يحاول المساعدة.

وقال هاري: هل أنت جاد؟ ساعدني؟ آسف هل هذه ما تسميها مساعدة؟ هل تساعدني؟، وأسهم هذا التعليق في إثارة غضب ويليام أكثر.

وذهب الشقيقان إلى المطبخ، وأعطى هاري لأخيه كوبًا من الماء وقال: ويلي، لا أستطيع التحدث إليك إلا عندما تكون هكذا.

وأضاف هاري: وضع ويليام الماء جانبًا، ودعا لي اسمًا آخر، ثم جاء إلي. حدث كل ذلك بسرعة. أمسك بي من الياقة ومزَّق قلادتي، وطرحني على الأرض،سقطت على وعاء الكلب، الذي تصدع تحت ظهري. استلقيت هناك للحظة، في حالة ذهول، ثم نهضت على قدمي وطلبت منه أن يغادر.

كتب هاري أن ويليام حثَّه على الرد، مشيرًا إلى المشاجرات التي خاضوها عندما كانا طفلين. يقول هاري إنه رفض ذلك. فغادر ويليام، ثم عاد واعتذر وقد بدا عليه الحزن.

ولاحقًا اتصل ويليام بهاري، وطلب منه عدم إخبار ميجان بالشجار، لكن عندما لاحظت ميجان في وقت لاحق خدوشًا وكدمات على ظهره، أخبرها هاري بما حصل، قال إنها لم تفاجأ ولم تكن غاضبة، لكنها كانت حزينة للغاية.

والتقى هاري ميجان عام 2016. وتزوجا في قلعة وندسور عام 2018. وبصفتهما دوق ودوقة ساسكس، بدأت حياتهما كاثنين من العائلة المالكة، ولكن سرعان ما ابتعدا عن العائلة وشرعا نهاية المطاف في تكوين حياة منفصلة إلى حد كبير، وانتقلا إلى كندا ثم إلى كاليفورنيا.