جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اهتمام كبير من صحة دمياط بخطة تنفيذ القوافل الطبية

صحة دمياط
صحة دمياط

تشهد محافظة دمياط اهتماما كبيرا في مجال تنفيذ خطة القوافل الطبية والعلاجية، وانطلقت قافلة طبية بقرية السلام بدمياط تردد عليها ١٨١٩مواطنا في مستهل خطة عام ٢٠٢٣م.

جاء ذلك حيث كشفت مديرية الصحة بدمياط عن نتائج القافلة التي انطلقت، الأربعاء، واستمرت حتى اليوم، بقرية السلام بمركز الزرقا، وذلك في مستهل خطة هذا العام.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة القوافل التي يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما تتضمن كافة التخصصات الطبية ومعمل وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان وأيضاً وحدتين للأشعة.

فيما ذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، أن تلك القافلة، تردد عليها ١٨١٩مواطن، تم توقيع الكشف الطبي عليهم بالمجان، وتحويل ٢٤حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات.

وأيضاً اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد ١٢ حالة، هذا إلى جانب إجراء ٦٦٣تحليل معملي وفحص ٢٣حالة بالأشعة و٥٠حالة أخرى بالسونار.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والهادفة إلى العناية بالصحة العامة للمواطنين والمقيمين في القرى وتوصيل الخدمة الطبية والصحية والعلاجية لكافة المواطنين.