جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة محافظ الجيزة يسلم منح مالية لفتيات يتيميات كشف تفاصيل العثور على جثة سائق داخل سيارته بصحراوي البحيرة نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح بقرية نديبة وانتظام توريد القمح لشون و صوامع الغلال بغربال بمركز دمنهور البنك المركزي يبيع أذون خزانة بـ980 مليون دولار اليوم وزير التعليم العالي: إنشاء وحدات جودة بالجامعات والكليات والمجلس الأعلى نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة

اجتماع طارئ بمديري الإدارات لوضع خطة تطوير المنظومة الصحية بالإسماعيلية

وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية يجتمع بمدير الادارات
وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية يجتمع بمدير الادارات

عَقد الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحة والسكان بالإسماعيلية، اليوم الخميس، اجتماعا مع مديري الادارات الفنية والادارية بالمديرية لوضع خطة عمل لعام 2023 مقسمة ربع سنوية وتقديم المقترحات بناء على جدول زمنى ومصروفات ومؤشرات والتي تهدف الى تطوير المنظومة الصحية خلال العام الجاري.

وخلال الاجتماع ناقش "حطب"، العديد من الملفات الهامة ومنها إنهاء تسليم وتسكين منشآت المرحلة الثالثة لمنظومة التأمين الصحي الشامل وفق معايير هيئة الرقابة والاعتماد للهيئة العامة للرعاية الصحية في أقرب وقت ممكن، وفى نفس السياق تطوير وتحسين الخدمة بالوحدات ومكاتب الصحة ومراكز التطعيم التابعة لمديرية الصحة لتقديم خدمه طبيه لائقة بالمواطنين.

وأشاد الدكتور علي حطب، بما تم إنجازه خلال العام الماضي من التغطية الصحية لإدارة القوافل العلاجية للمناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظة حيث تم إطلاق 48 قافلة استهدفت الكشف على ما يقرب من 53 الف مواطن ،وانه تم وضع خطة لاستكمال وصول الخدمة الصحية لباقي المناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالإسماعيلية.

كما أثنى الدكتور علي حطب، على "مبادرة صحة الفم والأسنان" والتي قامت بها إدارة الأسنان بمديرية صحه الإسماعيلية والتي استهدفت الكشف المبكر على الأطفال والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بإجمالي 1707 مواطن من خلال 191 ندوه توعية والتي نالت استحسان الوزارة وتم تعميمها وتطبيقها على باقي المحافظات.

ووجه وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، بالعمل على استكمال تفعيل المبادرات الرئاسية الخاصة بإدارة لطب الوقائي للوصول لمستهدفها ، وأن المديرية بصدد تحديث منظومة التخلص من النفايات الخطرة بالمحافظة بالتنسيق مع الوزارة ،ووعد بتقديم كافه اشكال الدعم ،وذلك تماشيا مع رؤيه مصر 2030 ولضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى بمحافظة الإسماعيلية.