جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قانون المحال العامة .. تيسير كافة الإجراءات للمتقدمين بالبحيرة

جانب من تيسير كافة الإجراءات للمتقدمين
جانب من تيسير كافة الإجراءات للمتقدمين

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على تقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بسرعة وسهولة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة رؤساء المدن ومديري وحدات الترخيص، بالالتزام بإجراءات قانون ترخيص المحال العامة الجديد ، الذي يسهم في اختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات حيث يتم التعامل مع جهة واحدة هي مركز إصدار التراخيص بالوحدات المحلية، وهي الجهة التي ستتلقى طلبات المواطنين للترخيص.

هذا وتواصل الوحدات المحلية عقد الندوات التوعية للمواطنين بمزايا وتيسيرات القانون الجديد ، كما تقوم اللجان الفنية بالمرور على أصحاب المحلات وتوزيع اللافتات والملصقات الدعائية لتوعيتهم وحسهم على التقدم للترخيص وتوفيق اوضاعه طبقا للقانون الجديد .

من جانبه ، أوضح اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام للمحافظة ، أنه يتم التعامل بنظام الشباك الواحد من خلال ١٥ مركزاً للتراخيص، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لمراعاة كبار السن، وذوي الهمم، ومقاعد انتظار وخدمة النداء الآلي، وذلك ضمن حزمة الإجراءات لتيسير وتبسيط الدورة المستندية، بالتوازي مع بدء العمل على المنظومة الحديثة لإصدار التراخيص وتطبيق القانون.