جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

معلم بدرجة انسان.. كواليس لقطة إنسانية أسرت قلوب المصريين… صور

المعلم المصري إبراهيم سليمان
المعلم المصري إبراهيم سليمان

في لحظة تجلت فيها أسمى معاني الإنسانية، بات المعلم المصري إبراهيم سليمان عليوة بطلًا، يتحدث عنه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.

ظهر المعلم المصري رفقة طالب من ذوي الهمم خلال التنزه في أحد الأماكن ضمن رحلة مدرسية، وحرص على إطعامه بنفسه قبل أن يتناول وجبته الخاصة، وهو ما عكسته مجموعة صور تفاعل معها رواد "السوشيال ميديا" خلال الساعات الماضية.

تداول هذه اللقطات بما احتوتها من معان سامية، كانت لها أبعاد وكواليس آلت إلى ظهور الصور بهذا الشكل، فالمودة والرحمة سمة يتمتع بها معلمو مدرسة التربية الفكرية في قرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية شمال القاهرة، بحسب ما كشفه رئيس مجلس أمناء المدرسة مصطفى شرف الدين لـ"العين الإخبارية".

قال "شرف الدين" إن هذه المدرسة هي الوحيدة على مستوى المحافظة التي تعمل بالنظام الداخلي للتربية الفكرية، أي يدخلها الطالب بدايةً من يوم الأحد ويعود إلى ذويه الخميس، ويتاح له خلال هذه الفترة إعاشة كاملة من مأكل ومشرب.

نوه رئيس مجلس الأمناء بأنه منذ تولي السيدة منى عبدالخالق إدارة المدرسة، اتفق معها على تنظيم رحلة للطلاب بغرض الترفيه عنهم، وأبلغها بأنه سيتبرع بالحافلتين التي ستقلّان الطلاب.

أردف: "بالفعل حصلت على موافقة مديرية التربية والتعليم وأمن الوزارة على قبول التبرع بالحافلتين. الرحلة كانت لزيارة المشروعات القومية في العاصمة القاهرة، وزرنا متحف الحضارة في الفسطاط، وتوجهنا إلى القرية الفرعونية، ومنها ذهبنا إلى البانوراما".

عن كواليس الصور المتداولة، كشف: "تزامن موعد تناول وجبة الغداء للطلاب مع تواجدهم داخل القرية الفرعونية، أجلسناهم في مكان ووزعنا الوجبات عليهم وهذا في حضور مسؤول التغذية. كل معلم كان مسؤولًا عن 3 طلاب يشرف عليهم".

استطرد "شرف الدين": "خلال إشرافي على سير عملية تناول الغداء وجدت الأستاذ إبراهيم وهو يؤكّل الطالب (عمر)، حينها التقطت الصور من بعيد وحينما صعدنا الحافلة في نهاية الرحلة، شكرت الجميع مبدئيًا ثم وجهت له الشكر على وجه التحديد، وأبلغته بأنني صوّرته".

بعد أيام من هذه الرحلة، قرر رئيس مجلس الأمناء نشر الصور عبر حسابه الشخصي بـ"فيسبوك" حتى فوجئ بالتفاعل الواسع معها.

خص "شرف الدين" حديثه عن المعلم إبراهيم سليمان عليوة، فقال بحقه: "هو مثال لهيئة مدرسة محترمة، هو شخص بسيط جدًا لا يمتلك حسابًا عبر (فيسبوك) و(واتساب)، هو يهتم بمنزله والمدرسة، ويتسم بالخجل".

حينما أبلغ أمين مجلس الأمناء "عليوة" بردود الفعل الطيبة على صوره، قال الأخير له في سعادة: "أنا أؤدي رسالتي وهذه طبيعة عملنا ودورنا. هم أولادنا".

"عليوة" هو معلم التربية الفنية في المدرسة الفكرية، والتحق بالعمل فيها قبل 3 أعوام، لكنه لم يكن متحمسًا لأداء مهمته فيها بحسب إشارة "شرف الدين": "الإعاقة الفكرية من أصعب الإعاقات، حينها قدم طلب نقل من المدرسة وعاد لمنزله حزينًا".

قرار "عليوة" تغير بسبب "رؤيا" وفق تنويه "شرف الدين": "حينما نام في منزله شاهد رؤيا بأنه يسير وعلى جانبيه طفلان من ذوي الهمم ممسكين بيده، صباح اليوم التالي قرر عدم الرحيل. قال هم يريدونني وسأستمر. هو من أفضل الزملاء المتواجدين بالمدرسة".