جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تعليق من ياسمين عز بعد خضوعها للتحقيق .. تفاصيل

ياسمين عز
ياسمين عز

أحال نقيب الإعلاميين طارق سعدة، الجمعة، ياسمين عز المذيعة في قناة "MBC مصر" إلى التحقيق، في ما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية.

وأفاد بين صادر عن نقابة الإعلاميين أن القرار يأتي بناء على توصيات "المرصد الإعلامي التابع للنقابة"، بالإضافة إلى شكاوى عديدة وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

وكان المجلس القومي للمرأة في مصر قد أصدر بياناً أعلن فيه "رفضه وعميق استيائه من المحتوى المسيء الذي يُقدَّم من خلال برنامج (كلام الناس) على قناة (MBC مصر) للمذيعة ياسمين عز، والذي يمثل إهانة وتحقيراً وتقليلاً من شأن المرأة المصرية ويضر بها، كما يعد محتوى موجهاً لتغييب الوعي المجتمعي، بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية".

وتقدَّم المجلس بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقّى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبِّرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء، ويطالبن بوقفه.

وفي أول ظهور بعد قرار إحالتها للتحقيق في نقابة الإعلاميين، أكدت ياسمين عز في حلقة اليوم الجمعة عدم صحة ما تردد عن إيقاف البرنامج.

ووجهت ياسمين عز حديثها إلى المنتقدين ناصحة إياهم بمتابعة ما يحلو لهم من برامج القناة ومن بينها برنامج "الحكاية" للإعلامي عمرو أديب.

وقالت: "مش عاجباكم عندكم عمرو أديب، برنامج الحكاية أربع أيام في الأسبوع مع قمر الزمان والمكان بيجيب كل حاجة. مرأة وأكل وطبخ وثقافة والمحطة بتقدم وجبة ممتعة وتمتع المشاهد وتحافظ على الأسرة وفيه برامج متنوعة اختار اللي أنت حابب تتفرج عليه".

وأضافت: "حرية الرأي مكفولة للجميع وإرضاء الناس غاية لا تُدرك، وإحنا مش مضطرين نحب بعض لكن مجبرين نحترم بعض".