جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مؤسس أمهات مصر: شكاوى من صعوبة امتحان اللغة العربية

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أول أيام الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حسب جدول كل محافظة، حيث شهدت محافظات انطلاق امتحانات الأول الثاني، بينما محافظات أخري شهدت انطلاق الثاني الثانوي.

وقال عبير، في تصريحات صحفية: إن الامتحانات بشكل عام هادئة نسبيا، حيث جاءت الامتحانات بإدارات تعليمية في مستوي الطالب المتوسط، بينما شهدت إدارات أخري صعوبة وأغلب نقاط الامتحان صعبة، ولكن في المجمل كانت الامتحانات "معقولة".

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وعلي صفحة ائتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "محافظة الجيزة امتحان الثاني الثانوي لغة عربية.. الامتحان كويس"، وأضافت ولي أمر أخري: "إدارة المعادي الامتحان مش بشع إلا طبعا كام سؤال صعبين شوية"، وتابعت أخري: "القاهرة كان كويس اليوم".

وذكرت ولي أمر: "محافظة الإسكندرية الأول الثانوي كان صعب، معاني كلمات صعبة وجديده وأبيات شعر مش فاهمين معاني الكلمات الصعبة دي، والسيستم في إسكندرية كان كويس لكن الامتحان كان صعب"، واشتكت ولي أمر في محافظة القليوبية بإدارة الخصوص التعليمية من عدم فتح سيستم الامتحان لجزء من الوقت، ثم فتح السيستم.

وأضافت ولي أمر: "محافظة الفيوم إدارة غرب امتحان أولي ثانوي صعب وشامل قطع متحرره ومعاني غريبة".