جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرقة المسرح الحديث تبدأبروفات «امسك حرامي»

فنانون بمسرح السلام
فنانون بمسرح السلام

أعلن الفنان محسن منصور، مدير عام المسرح الحديث أن الفرقة تستعد الآن لإنتاج عروض مسرحية جديدة منها عرضا من بطولة الفنان الكبير حسين فهمي ويخرجه المخرج القدير عصام السيد باسم «امسك حرامي» والعرض من تأليف للكاتبة سارة هجرس.

«امسك حرامي» من المقرر تقديمه للجمهور في عيد الفطر المبارك المقبل لعام 2023، ضمن الخطة السنوية التي تم الإعلان عنها في مؤتمر «عام جديد ومسرح جديد» الذي عُقِد بالمسرح القومي تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والفنان خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح وذلك في بداية يناير 2023

وأكد« منصور» أن هناك لقاء جمعه بالفنان حسين فهمي والفنان خالد جلال والمخرج عصام السيد للاتفاق على البدء البروفات للعرض المسرحي.

وأكد أنه تجري الآن بروفات العرض المسرحي «عجيب وعجيبة» بطولة سيد الرومي، دعاء رمضان، ماهر محمود وباقة من فناني فرقة المسرح الحديث تأليف سعيد حجاج، إخراج محمد الصغير وهو عرض الماتينيه.

وأيضا تجري بروفات مونودراما «سيب نفسك» من بطولة الفنانة فاطمة محمد علي دراماتورج وإخراج الفنان جمال ياقوت إستعداد لتقديمه علي قاعة يوسف إدريس، وذلك بهدف تقديم ثلاث عروض مسرحية في اليوم الواحد لإثراء الحركة المسرحية.