جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مواجهات مع جيش الاحتلال جنوب شرق بيت لحم.. تفاصيل

عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي
عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي

أفادت وسائل إعلام محلية بأن عدد من الفلسطينيين اصيبوا بالاختناق، واعتقل أربعة آخرون، مساء الإثنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خربة الدير وسط تقوع، واعتقلت كلا من: كامل حميدان سلامة (48 عاما)، وبهاء محمد صبيح (15 عاما)، وأحمد كامل صبيح (15 عاما)، ورضا حمدان صبيح (16 عاما)، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

هذا وقد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم ، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز بكثافة، أمام مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا مفاجئا على طريق سلفيت- فرخة، وأوقفوا المركبات وفتشوها.

هذا وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية فليسطينه ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ربيع علي كميل، وإبراهيم أحمد زكارنة، ومحمد آدم زكارنة، بعد أن استدعتهم للتحقيق إلى معسكر سالم غرب جنين.

واستولى مستوطنون، اليوم ، على قطيع أغنام قرب تجمع عين العوجا، شمال مدينة أريحا. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المحامي محمود غوانمة، من تجمع عين العوجا، إن مستوطنين من مستوطنة كوكب الصباح المقامة على أراضي المواطنين غرب العوجا، استولوا على قطيع أغنام مؤلف من 90 رأسا، في مرعى واقع بين تجمع عين العوجا ومنطقة المعرجات، بعد أن هاجموا الفتاة التي كانت ترعى القطيع، مستغلين غياب والدها

وجدير بالذكر أن مستوطنين كانوا قد اعتدوا يوم الجمعة الماضي بالضرب والرش بغاز الفلفل على مجموعة من الشبان والمتضامنين الأجانب، خلال مشاركتهم في مسار سياحي في المنطقة ذاتها.