جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جدل بعد إعلان أسعار حصص الدعم بالمدارس الحكومية

 داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

كشفت داليا الحزاوي ، مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر عن وجود حالة من الجدل الواسع بين أولياء الأمور بعد الإعلان عن أسعار حصص مجموعات الدعم بالمدارس الحكومية.

ولفتت إلى أن سعر الحصة الواحدة في المدارس العربي ١٠٠ جنيه و الحصة الواحدة لمدارس اللغات ١٥٠ جنية، مؤكدة ان تلك الأسعار مبالغ فيها بشكل كبير.

وتابعت : كان هناك أمل كبير أن تكون مجموعات الدعم قارب نجاه لأولياء الأمور من استغلال السناتر وتساهم في رفع المعاناة عنهم بحيث تكون برسوم مقبولة خصوصًا في ظل الازمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع.

وأشارت إلى أن الكثير من أولياء الأمور لديهم أكثر من ابن في مراحل تعليم مختلفة وهو ما يحملهم مالا طاقة به،
وللاسف في ظل غياب دور المدرسة الفعلي يلجأ أولياء الأمور للدروس الخصوصية.

واستكملت الحزاوي : أن فكرة مجموعات الدعم كما قدمتها الوزارة رائعة من تحديدها لمواصفات المعلمين المشاركين في تلك المجموعات وكذلك ضرورة حصول الغير عاملين بالتربية والتعليم علي دورة تدريبة مكثفة بالاكاديمية المهنية حتي يحصل علي رخصة مزاولة المهنة ويتم تجديد الرخصة له لحين حصوله علي مؤهل تربوي كما ان سيكون هناك تجهيز قاعات مخصصة لطلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة وايضا بالنسبة لصفوف النقل سيتم تنظيم مجموعات الدعم لهم داخل المدارس ويكون العمل بها للمعلم المتميز ويحق للطالب بأي صف دراسي أن يختار المعلم ليس مقيدا بمدرسته فقط ويحضر في مجموعات دعم في اي مدرسة آخري ولكن ما ينقص تلك الفكرة حتي تكون اداة لمحاربة الدروس الخصوصية في السناتر وكذلك دعم ولي الأمر ان يكون سعرها معقول ومناسب.

واختتمت الحزاوي : نتمني ان تقوم الوزارة بمراجعة الحد الاقصي لثمن الحصة خصوصا في ظل الازمة الاقتصادية المتواجدة حاليا التي جعلت جميع اولياء الامور في جميع المستويات في أزمة .

كما نتمني ان يكون هناك حديث عن عودة الدور الفعلي للمدرسة كمكان تلقي المعلومة الاساسي وذلك لا يتم الا من خلال انشاء مدارس لمواجهة لتقليل الكثافات وتدريب وتطوير المعلمين ورقابة علي اداء المعلم وتحسين اوضاعه وسد العجز وكذلك ضرورة ان يكون هناك تناسب بين المناهج وبين الفترة الزمنية للعام الدراسي بحيث يستطيع المعلم في الفصل الشرح والتطبيق كما يجب .