جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل تحول عمرو دياب شوجر دادي الفن؟

عمرو دياب-موني هلال
عمرو دياب-موني هلال

تحاصر الشائعات النجم الكبير عمرو دياب، بسبب جماهيريته الواسعة، لكنها تزداد عندما تظهر بجانبه فتاة تصغره في العمر، وهو أمر تكرر مؤخرا.

وفي الساعات الماضية، تصدر اسم عارضة الأزياء المصرية موني هلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها برفقة عمرو دياب، في لقطة عفوية خلال إحدى المناسبات.

هذه ليست المرة الأولى التي تلتقي فيها موني هلال بالهضبة، حيث نشرت في وقت سابق صورة جمعتهما في إحدى المناسبات دون أن تعلق عليها، ولذا أثارت الصورة الجديدة ضجة كبيرة بين جمهور الهضبة.

موني هلال اسمها الحقيقي هو "أمنية هلال"، وتبلغ من العمر 30 عاما، وهي حاصلة على بكالوريوس إعلام، قسم علاقات عامة، وفازت بلقب ملكة جمال مصر عام 2018، وفي نفس العام شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم، في نسختها رقم 68.

وعندما نتأمل حياة عمرو دياب، يتبين أن للمرأة فيها دورا مؤثرا، وأن كل النجمات اللاتي اقتربن منه حققن شهرة كبيرة، لكن ذلك القرب دائما ما يدفع الجمهور للسؤال عن طبيعة العلاقة: هل هي زواج أم مجرد صداقة؟

شيرين رضا أول امرأة دخلت حياة الهضبة، وهي تنتمي إلى أسرة فنية، فوالدها هو مصمم الاستعراضات الشهير ومؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية "محمود رضا"، وقد احترفت شيرين التمثيل وشاركت في بطولة العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية.

وفي أواخر الثمانينيات تعرفت شيرين رضا على عمرو دياب ونشأت بينهما قصة حب، وكان ظهورها معه في فيديو كليب "متخافيش" بمثابة بداية القصة.

تزوجت شيرين بعمرو دياب وأنجبا ابنتهما "نور"، وبسبب الغيرة الشديدة كثرت الخلافات بينهما، وفي عام 1992 حدث الطلاق. ولم يتحول الانفصال إلى قطيعة بينهما، إذ حرص الثنائي على استمرار علاقة الصداقة والتواصل حفاظا على مستقبل ابنتهما.

وفي عام 1993 تزوج الهضبة من زينة عاشور، وقررت أن تكون بالنسبة له داعما وسندا قويا في مسيرته الفنية، وراحت تهتم باختيار ملابسه حتى أطلق عليها المقربون لقب "الاستايلست".

وأثمر هذا الزواج 3 أبناء هم: "جنى وكنزي وعبدالله"، ويرى كثيرون أن زينة كانت زوجة مثالية، إذ رفضت الشهرة وقررت أن ترعى شؤون زوجها، وساعدته على أن يكون فنانا عصريا في اختياراته وملابسه.

وفجأة تغير الحال وحدث الانفصال، ولم يكشف الطرفان عن السبب، واكتفى كل منهما بالصمت وعدم الرد على استفسارات الجماهير.

وبعد الانفصال الثاني نشأت علاقة حب قوية بين الفنانة دينا الشربيني وعمرو دياب، وتردد كثيرا أن عمرو دياب تزوجها سرا، ولم يعلق أي منهما على هذه الأخبار.

وعندما غنى عمرو دياب أغنيه "برج الحوت" تأكد الجمهور أن دينا هي المقصودة بالأغنية، وبمرور الأيام ظهرت العلاقة على السطح، وحرص الثنائي على نشر صور تجمعهما في مناسبات كثيرة بمصر والخارج.

وقبل أن نودع عام 2021، حدث شرخ في العلاقة، وقالت وسائل إعلام محلية إن سبب الانفصال هو رغبة دينا في الإنجاب.

وعقب خروج دينا الشربيني من الصورة، ارتبط اسم عمرو دياب بعارضة الأزياء والإعلامية إنجي كيوان، بعد انتشار صور تجمعهما، وأوحت الصور بأن علاقة تجمعهما، لكن مصادر مقربة أكدت أن إنجي كيوان متزوجة، وليست على علاقة بعمرو دياب.

وتبين بعد ذلك أن الصور من كواليس تصوير إعلان عطر عمرو دياب الجديد، وبالفعل تم عرض الإعلان في فبراير 2022.

تعدد علاقات عمرو دياب، سواء كانت زواجا أم صداقة عابرة، دفع قطاع كبير من الجمهور للنظرة إليه باعتباره "شوجر دادي" الوسط الفني، وهو مصطلح يطلق على الرجال الأثرياء والمشهورين الذين تخطوا الستين، وتربطهم علاقات مع بنات اصغر منهم بكثير في العمر.

الناقد أحمد سعدالدين علق على ذلك السؤال قائلا: "يمتلك الهضبة قدرا كبيرا من الذكاء، فهو لا يجري وراء مواقع التواصل، ولكن يقوم بأفعال تدفع مواقع التواصل للجري خلفه، ومتابعة أخباره".

وأضاف سعد الدين بحسب "العين الإخبارية": "يدرك عمرو حجم جماهيريته، ويعرف أنه يمتلك زمام الوسط، لذا يغازل جمهور مواقع التواصل بأغنية جديدة تارة، وبصورة مع فتاة جميلة تارة أخرى، فهو يجيد تسويق نفسه، ولم يتحول إلى (شوجر دادي) فكل أفعاله مجرد تسويق".

واستشهد سعدالدين بواقعة هجوم شيرين عبدالوهاب على عمرو دياب، عندما قالت "خلاص راحت عليه"، موضحا أن الهضبة لم يرد عليها، وراح يظهر وهو يمارس الرياضة، وينشر صورا مع جميلات، ليؤكد أنه الأول على الساحة.

بدوره قال الناقد نادر ناشد إن "تاريخ عمرو دياب وحجم نجاحه، وتصدره المشهد الفني، كل هذا يؤكد أنه ذكي جدا، ويحسب كل خطواته وقراراته، وأتصور أن كل امرأة اقتربت منه استفادت وذاعت شهرتها.

وأضاف أن الهضبة تزوج أكثر من مرة، ومن المؤكد أنه كان يتمنى الاستقرار العائلي، ولم يحالفه التوفيق، لذا أرى أنه انحاز للفن أكثر من استقراره العائلي، فعندما يشعر أن الزواج سيؤثر على مسيرته، يقوم بفض الاشتباك، وينحاز لفنه وجمهوره.

وتابع ناشد: "هو يعمل طوال الوقت، أما الشائعات التي تحاصره بين الحين والآخر خاصة بعد انتشار صورة تجمعه بفتاة صغيرة، فهي طبيعية جدا، ومقصودة طبعا".

من جانبها رأت الدكتورة إنشاد عزالدين، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنوفية، أن عمرو دياب يعيش مرحلة المراهقة الثالثة، وكل مؤهلاته تسمح له بذلك، فهو إنسان ملتزم وفنان شهير، ولم نسمع يوما أن هناك فتاة حررت محضر شرطة ضده، أو أنه تزوج فتاة وتخلى عنها، فهو ينتقي النساء، ويحسب كل قراراته، ولذا يُعد أفضل نموذج للفن المصري

وتابعت: "لا أرى أن عمرو دياب تقدم في العمر، حتى يتم النظر له باعتباره عجوزا، فهناك من يخطط لحياته بعد الستين، ويجدد في علاقاته وأسلوب حياته، ومنهجه في العمل، وأتصور أنه ذكي، لأنه يخطط جيدا لهذه المرحلة العمرية ويتعامل معها بذكاء شديد".