جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد توضح حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري

استعرضت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حاله الطقس خلال الأسبوع الجاري، حيث تشهد العديد من المحافظات ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة تعد أكبر من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة أمر طبيعي خلال فصل الشتاء لان طقس مصر معتدل شتاء.

وأضافت "غانم"، عبر مداخلة هاتفية لـ فضائية " المصرية"، أن حالة الطقس هذا الأسبوع مستمرة في ارتفاعات درجات الحرارة، بسبب وجود مرتفعات جوية تعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس ينخفض بشكل ملحوظ في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى أن الأجواء باردة إلى شديدة البرودة في هذه الأوقات.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من أن هناك انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل، خاصة في الساعات المتأخرة منه والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 10 و11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.