جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اول تعليق من ”ميا مرسي” على بطولة ”اماني” فتاة الشرقية

اماني محمد الفتاة التي أنقذت أسرة مكونة من ٦ اشخاص
اماني محمد الفتاة التي أنقذت أسرة مكونة من ٦ اشخاص

علقت الدكتور مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة على واقعة إنقاذ أمانى محمد، سيدتين وأربعة أطفال من الغرق، وذلك عبر تدوينه لها على صفحتها الرسمية، قائلة : بطلة ونموذج لمصرية نفتخر بها جميعا.

وقالت رئيسة المجلس القومى للمرأة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك: "لم تفكر أمانى لحظة فى إنقاذ أسرة (سيدتين و4 أطفال) من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التى كانوا يستقلونها فى مياه ترعة تمر بمنطقة أبوطبل فى منيا القمح".

وتابعت : ورغم تجمهر الأهالى حول الترعة فور انقلاب السيارة بها، بادرت أمانى بكل شجاعة وخرجت من بينهم لم تخف ولم تهتز، رغم أن الترعة عميقة وكان فيه دوامة فى المياه.

وقالت: لم تفكر أمانى فى نفسها وقالت خلاص أنا ميتة، بس أنقذ الناس وبعدين مش مهم أنا، لكن ربنا قادر على كل شيء زى ما خلانى أنزل المياه جرى قادر يطلع الناس دول وينقذنى".

وكان تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة تدعي اماني محمد من ميت سهيل التابعة لمدينة منيا القمح بالشرقية ..اثر قيامها بأنقاذاربع اطفال وسيدتين من الغرق المحقق وذلك أثناء سيرها أمام كوبري ابو طبل بمنيا القمح ..تقول أماني أنها اثناء استقلالها توكتوك تفاجئت بوجود تجمهر أمام كوبري ابو طبل وذلك لو جود سيارة تكادان تغرق وبسؤال المارة تأكدت بأن أصحاب السيارة بداخلها.

وأشارت أنها لم تشعربنفسها الا اخذها حديدة من ميكانيكي يتواجد بالمنطقة واندفعت نحو السيارة واعتلتها وقامت بكسر زجاج السيارة .

وقامت بإخراج الاطفال الواحد تلو الآخر وسط ذهول الحضور ..واكدت أن الأطفال كانت قد انتفخت بطونها إذانا بالموت المحقق..لافته أنها قامت مسرعة بالاسعافات الأولية لهم ... وعلي الفور قام الحاضرون بأخذهم بالسيارة لوضعهم علي جهاز التتفس لإنقاذهم في اقرب مستشفي وتم التوجه لمستشفي الجامعة بالزقازيق .

واستكملت أماني حديثها بقدوم الأب الذي كان يعمل طبيبا أيضا وقدم لها الشكر لإنقاذها اسرتي من موت محقق .

كما قدم الطاقم الطبي الشكر لها علي سرعة إنقاذها للمصابين. واكدت أماني أنها كانت تعمل رقيب تمريض في مستشفي تابعة للقوات المسلحة.

وعن شعورها بعد إنقاذها الاطفال والسيدتان أكدت أنها كانت في منتهي السعادة رغم أنها كانت معرضة للموت بعد سماعها أحد من الحضور علي الشط بأن هذا المكان فيه دوامة...ولكني قلت لنفسي القادر علي إخراجهم احياء قادر علي نجاتي.

وتمنت أماني بأن كل انسان يساعد الآخر طالما في يده أن يساعد.

واكدت أماني في نهاية حديثها بأنها في انتظار زيارة الأسرة وأنها علي تواصل دائم بينهم