جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مايكرو سوفت تفتح تحقيق اثر تعطل ”تيمز” و”أوت لوك”.. تفاصيل

تعبيرية
تعبيرية

فوجىء الآلاف من مستخدمي خدمات شركة مايكروسوف العالمية اليوم بتعطل تيمز وأوت لوك.

قالت شركة التكنولوجيا الأمريكية، إنها تحقق في مشكلة تؤثر في العديد من خدماتها منها تيمز وأوت لوك، إذ أفادت بلاغات بأن المنصتين تعطلتا لدى آلاف المستخدمين على مستوى العالم.

ولم تفصح مايكروسوفت عن عدد المستخدمين المتضررين، لكن البيانات من موقع داون دتيكتور الإلكتروني لتتبع الأعطال أظهرت وجود أكثر من 3900 حالة في الهند وأكثر من 900 في اليابان.

وقالت مايكروسوفت في تغريدة على تويتر "حددنا مشكلة محتملة في الشبكة"، مضيفة أنها تعمل على تحديد الخطوات التالية لحل المشكلة.

وأثناء انقطاع الخدمة، لم يتمكن معظم المستخدمين من تبادل الرسائل أو الانضمام إلى المكالمات أو استخدام أي من ميزات تطبيق تيمز. وانتقل الكثيرون إلى تويتر لمشاركة التطورات بشأن تعطل الخدمة، حيث جرى تداول وسم (مايكروسوفت تيمز) على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي.

ويشكل تطبيق تيمز، الذي يستخدمه أكثر من 280 مليون شخص على مستوى العالم، جزءا لا يتجزأ من العمليات اليومية للشركات والمدارس، التي تستخدمه لإجراء مكالمات وجدولة الاجتماعات وتنظيم سير عملها.

في وقت سابق، أعلنت مايكروسوفت كورب اعتزامها شطب 10 آلاف وظيفة بما يعادل نحو 5% من قوة العمل لديها خلال العام الحالي، في إطار تحركاتها لمواجهة التوقعات السلبية التي تواجه كبرى شركات التكنولوجيا ككل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان مايكروسوفت القول إن خطة شطب الوظائف ستكلفها خلال الربع الثاني من العام الحالي حوالي 2ر1 مليار دولار.

يأتي إعلان خطة شطب الوظائف في الوقت الذي قالت فيه الشركة إنها ترصد تردد العملاء في عقد الصفقات، مع بوادر الركود الاقتصادي في بعض مناطق العالم. ومن المقرر أن تعلن مايكروسوفت نتائج الربع الثاني من العام المالي الحالي يوم 24 يناير المقبل.