جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:40 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”مياه البحيرة” تتابع عمليات سحب تجمعات مياه الأمطار

جانب من العمل
جانب من العمل

واصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أعمال سحب وتصريف مياه الأمطار، عقب موجة الأمطار التي شهدتها محافظة البحيرة من منتصف ليل أمس الإثنين.

وتابع المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، جهود الشركة في سحب وتصريف تجمعات مياه الأمطار.

وقال إن المحافظة شهدت سقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة على جميع مدن ومراكز المحافظة.

وأشار إلى التعامل الفوري بكافة المناطق والمحاور الرئيسية، مع مرور فرق المتابعة الميدانية للإبلاغ عن أي تجمعات، مع استمرار رفع حالة التأهب لحين انتهاء موجة التقلبات الجوية، ومتابعة جميع فروع الشركة أثناء عملية رفع تجمعات مياه الأمطار في جميع أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات الصيانة المطلوبة لبالوعات الأمطار وشبكات الصرف الصحي وجميع الروافع ومحطات الصرف الصحي مسبقًا بجميع فروع الشركة على مستوي المحافظة لاستيعاب كميات مياه الأمطار والتأكد من كفاءتها وسرعة التعامل مع أيه حالات طارئة بالشبكات بالتنسيق مع كافة الجهات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالشركة وبالتنسيق مع غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة ومع السادة رؤساء الشبكات والفروع والمحطات على مستوى مراكز المحافظة.

كما قامت جميع أفرع الشركة بتوزيع السيارات والمعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة فى الأماكن الحيوية وفقاً للخطة الموضوعة مسبقا حسب خطة الطوارئ.

ويناشد رئيس الشركة المواطنين بحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء مخلفات داخلها فهذا قد يعرضها للانسداد، ويهيب بكافة المواطنين التواصل في حال الشكاوى والاتصال برقم الطوارئ 125 من أي خط أرضى.

وصرح «نشأت»، بأن العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة يبذلون جهودًا غير عادية أثناء هذه النوة من أمس إلى الآن ويواصلون العمل بكل جهد وكفاح وبكل وطنية ويتواجدون في جميع الشوارع والميادين في ظل هذه الأجواء القاسية.