جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة (فيديو)

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تغيرات في الحالة الجوية بدأت من الأمس، حيث إن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا بدأت تختلف تمامًا وأصبحت كتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بجانب امتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تنخض درجات الحرارة بحوالي ثلاث إلى أربع درجات مئوية على جميع أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 17 درجة.

وتابع، أن هناك نشاط للرياح سرعته من الـ30 إلى ال40 كم على الساعة، مما تعمل أكثر على الانخفاض، واضطراب في حركة الملاحة البحرية ما يؤدي لارتفاع الأمواج لأكثر من 4 متر على البحر المتوسط، موضحًا أن نشاط الرياح سيكون مثير لبعض الرياح والأتربة فى شمال الصعيد، وبعض المناطق من محافظات البحر الأحمر ووسط سيناء.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرصا لتساقط الأمطار بدأت بالفعل على السواحل الشمالية، وتكون ما بين المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، منها الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبور سعيد، ومن الممكن أن تغزر أحيانا ومعها حبات البرد.

وأضافت أن الأمطار تمتد ما بين الخفيفة وقد تكون متوسطة أحيانا على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، ومن الممكن ان تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساءً.