جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذير عاجل من موانئ البحر الأحمر بسبب الطقس السيئ

أصدر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر تعليمات مشددة بمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بالطوارئ بسبب موجة الطقس السيئ والإجراءات الخاصة بحماية المتعاملين مع الموانئ.

وشدد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على التنسيق مع الأرصاد الجوية لسرعة غلق أي ميناء حال ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح الأمر الذي يهدد سلامة الملاحة، وتم التأكيد على الخطوط الملاحية للتجاوب مع تعليمات الملاحة بالموانئ لمنع حدوث أي مشاكل أثناء التشغيل، مع التأكيد على إيقاف التعامل مع أي سفينة أو خط يمتنع عن تطبيق إجراءات السلامة، بالإضافة إلى التعليمات السابقة بغلق أي ميناء ترتفع أمامه الأمواج بشكل يهدد سلامة الملاحة ويهدد باصطدام السفين بأخرى أو اصطدامها بأرصفة الميناء.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائل للدفء على جنوب الصعيد وسيناء، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وسيكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60:70 كم/ س وارتفاع الأمواج من 3:5.4 متر، كما تتكـون الثـلوج على قمة جبــل موســـى وسانت كاتريــن.