جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في أوروبا .. تذاكر قطار مجانية خلال كامل 2023

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت حكومات فرنسا وألمانيا عن نيتها لتقديم ما يصل لـ60 ألف تذكرة قطار مجانية، من المقرر أن يتم توزيعها على الشباب من الدولتين.

وتقول مجلة "تايم أوت"، إن هذا العدد المجاني الضخم من تذاكر القطارات، ستتيحها دول فرنسا وألمانيا خلال صيف هذا العام، للشباب الذين لا يزيد عمرهم على الـ27 عاما.

هذه المبادرة، أعلن عنها وزراء النقل في كل من فرنسا وألمانيا ببيان مشترك، وذلك بهدف تعزيز ثقافة السفر والتنقل بين البلدين، وتشجيع الشباب على تبادل الثقافات بين الدولتين والتعرف على أبرز الأماكن السياحية والمواقع الثقافية.

المبادرة تهدف أيضا، إلى تشجيع إقبال الشباب على استخدام القطارات العامة كوسيلة تنقل، بديلة عن استخدام السيارات ورحلات الطيران.

وإطلاق هذه المبادرة المميزة، يأتي احتفالا بمرور 60 عاما على معاهدة الإليزيه، وهي معاهدة صداقة عقدت بين الجانب الفرنسي والألماني بتاريخ 22 يناير عام 1963 بين الرئيس الفرنسي شارل دي جول والمستشار الألماني كونراد أدينيور.

وتقول مجلة "تايم أوت"، إن التذاكر المجانية التي ستقدمها حكومات فرنسا وألمانيا، ستكون متاحة للاستخدام للرحلات التي تربط بين فرنسا وألمانيا بالقطار.

والتذكرة ستكون بمثابة تصريح أيضا يسهل على حامليها من الشباب القيام بجولات تفقدية داخل كل دولة، مع العلم بأن نصف الكمية المخصصة من التذاكر ستكون من نصيب فرنسا، والنصف الآخر من نصيب ألمانيا.