جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بإنجاز ميسي ورونالدو.. حسين الشحات يدخل تاريخ كأس العالم للأندية

حسين الشحات
حسين الشحات

دخل حسين الشحات، نجم فريق الأهلي المصري، تاريخ كأس العالم للأندية، على طريقة أسطورتي كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ويواجه الأهلي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

ونجح حسين الشحات في قص شريط الأهداف، بتسجيل الضربة الأولى عند الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع ضمن أحداث الشوط الأول.

الشحات أطلق تسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء، فشل حارس مرمى الفريق النيوزيلندي في التعامل معها، ليعطي "المارد الأحمر" الأفضلية قبل الشوط الثاني.

وبذلك الهدف، رفع حسين الشحات رصيده إلى 3 أهداف في تاريخ ظهوره ببطولة كأس العالم للأندية.

وافتتح حسين الشحات أهدافه في البطولة ضد الترجي التونسي، أثناء مشاركته في فوز فريقه السابق العين الإماراتي بثلاثية دون رد، في نسخة 2018.

وسجل الشحات ثاني أهدافه في البطولة خلال النسخة قبل الماضية، عندما قاد الأهلي للفوز على الدحيل القطري، بهدف دون رد.

وأصبح حسين الشحات رابع لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في 3 نسخ مختلفة، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، والويلزي جاريث بيل، جناح "الميرينجي" السابق.

كريستيانو رونالدو سجل 7 أهداف في تاريخ مشاركته في البطولة موزعة بين نسخ 2008 مع يونايتد و2016 و2017 مع الريال.

في المُقابل، سجل جاريث بيل 6 أهداف عبر بطولات 2014 و2017 و2018 رفقة ريال مدريد، فيما سجل ميسي 5 أهداف مع برشلونة في نسخ 2009 و2011 و2015.

توهج الشحات لم يتوقف عند هذا الحد، بل أصبح رابع لاعب في تاريخ الأهلي يسجل في نسختين مختلفتين من بطولة كأس العالم للأندية.

وسبق الشحات في هذا الإنجاز الثلاثي المعتزل محمد أبوتريكة وعماد متعب وأمادو فلافيو.

أبوتريكة سجل في نسختي 2006 و2008، وهو نفس الحال لفلافيو، بينما أحرز متعب في مشاركة الأهلي الأولى سنة 2005 ثم في 2013.