جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:37 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين: الغرب يحارب روسيا على أرض أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال تصريحات له على أن رد بلاده على التهديدات لن يقتصر على المدرعات وحدها.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين خلال إحياء الذكرى الثمانين لهزيمة النازيين في معركة "ستالينجراد"،كما دعا الجميع على فهم الأمور.

فيما تابع الرئيس بوتين بقوله "دبابات "ليوبارد" الألمانية تعود بعد 80 عاما لتهدد روسيا"، لافتاً إلى أن من يدفعون ألمانيا لمحاربة روسيا لا يدركون أن روسيا قادرة على الرد.

وخلال تصريحاته أوضح الرئيس الروسي، أن الغرب و الناتو يحاربون روسيا بواسطة أوكرانيا، وذلك من خلال قوله " النازية في شكلها الحديث تشكل تهديداً لروسيا وعلينا مجدداً التصدي للغرب الجماعي".

وأضاف بوتين خلال تصريحاته بقوله "بالنسبة لأولئك الذين يهددوننا، يبدو أنهم لا يفهمون حقيقة بسيطة، هي أن كامل شعبنا نشأ وتشرّب مع حليب الأم تقاليد شعبنا.. جيل المنتصرين الذين أنشأوا بلادنا بعملهم وعرقهم ودمهم وأهدونا إياها من بعدهم".

فيما أكد الرئيس الروسي خلال تصريحاته، على أن بلاده لديها أصدقاء كثيرين حول العالم، وذلك من خلال قوله" أنه على الرغم من جهود النخب المعادية، فإن روسيا لديها أصدقاء كثيرون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في القارة الأمريكية".

هذا وقد لفت الرئيس فلاديمير بوتين، إلى أن الهدف النهائي للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، هو تحرير دونباس وخلق الظروف التي تضمن أمن روسيا، مشيراً إلى أن الغرب كان يحاول إنشاء منطقة مناهضة لروسيا في أوكرانيا من أجل العمل على انهيار بلادنا، وتم إطلاق عملية خاصة لمنع ذلك.